ماينو.. أقلق "الإنجليز" وأثبت "ولاءه" في ألمانيا


دبي - أحمد المصعبي 13/07/2024 09:52 PM

يشعر الإنجليز بالسعادة الغامرة باختيار النجم الشاب كوبي ماينو اللعب لـ "الأسود الثلاثة" بدلا من غانا بعدما جذب موهبة مانشستر يونايتد الأنظار خلال بطولة كأس أوروبا الحالية بأدائه اللافت وتحكمه بالكرة ليساهم في قيادة بلاده إلى نهائي البطولة على الرغم من أنه بداية الموسم الحالي كان في منافسات دوري أبطال أوروبا تحت 19 عاما.

وشهد الدوري الإنجليزي رحيل عدد من لاعبيه الذين نشأوا في إنجلترا إلى منتخبات أخرى مثل الجامايكيان ديماراي غراي وومايك أنتونيو وهدسون-أودي ولامبتي لمنتخب غانا وغيرهم.

وتعود جذور ماينو لغانا ما جعله مرشحا للانضمام إلى المنتخب الإفريقي، وهو ما كان أشبع بمعضلة للإنجليز، إلا أن الاعتماد عليه في البطولة القارية أنهى الجدل حول ولاء اللاعب.

وكانت أول مشاركة لماينو بقميص الفريق الأول في الموسم قبل الماضي يشهر يناير 2023 عندما لعب مواجهتي كأس الرابطة أمام تشارلتون أثليتك والاتحاد أمام ريدينغ ومواجهة وحيدة في الدوري الإنجليزي في فبراير العام الماضي أمام ليستر سيتي.

وفي الموسم الحالي كانت أولى مباريات ماينو ابن الـ 19 عاما في 24 أكتوبر الماضي حيث كانت أول مواجهة له مع فريقه مانشستر يونايتد أمام كوبنهاغن الدنماركي في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا تحت 19 عاما قبل أن يخوض مواجهة الإياب في البطولة نفسها.

ولعب ماينو بعدها مباراة واحدة في كأس الرابطة الإنجليزية للفئة العمرية إياها قبل أن يصبح عنصرا هاما للفريق الأول ليونايتد ليلعب 24 مباراة دورية بين أساسي واحتياطي مسجلا 3 أهداف خلالها وصنع واحدا. ومباراتان في دوري أبطال أوروبا وجميع مواجهات كأس الاتحاد الإنجليزي الذي شهد تسجيله لهدفين، أهمهما، الهدف الثاني في مرمى مانشستر سيتي في نهائي البطولة التي توج بها الفريق.

وعرف ماينو أول استدعاء دولي له في مارس الماضي بودية البرازيل ليصل بعدها عدد مشاركاته مع المنتخب كاملة إلى ثماني مواجهات، لكنه في بطولة كأس أوروبا الحالية بدأ المباريات الثلاث في دور المجموعات على دكة البدلاء قبل أن يصبح أساسيا في جميع لقاءات أدوار خروج المغلوب أمام سلوفاكيا وسويسرا وهولندا.


المصدر : alarabiya.net تاريخ النشر : 13/07/2024 09:52 PM

Min-Alakher.com ©2024®