لا أستطيع مقاومة البطة البكينية.. بوتين يكشف عن طبقه الصيني المفضل


العربية.نت 18/05/2024 09:10 AM

كشف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خلال اجتماع مع طلاب ومعلمي "جامعة هاربن للفنون التطبيقية"، خلال زيارته الرسمية للصين، عن طبقه المفضل من المطبخ الصيني.

ورد بوتين على سؤال أحد طلاب الجامعة حول طبقه المفضل من المطبخ الصيني قائلا: "الجميع يعرف البطة البكينية، في روسيا بالتأكيد الجميع يعرفونها"، بحسب ما نقلت عنه وسائل الإعلام الروسية.

وأضاف: "بالأمس قدم لي صديقي الرئيس الصيني بطة بكينية.. لأكون صادقا، كانت هناك قطعتان، قلت لنفسي سآكل قطعة واحدة فقط، لكنني لم أستطع المقاومة وأكلت الثانية، كانت لذيذة جدا".

والبط البكيني هو طبق يتم إعداده منذ العصر الإمبراطوري. يتميز اللحم بجلده الرقيق الهش، مع نسخ أكثر أصالة من الطبق تقدم في الغالب الجلد مع القليل من اللحم، تقطع إلى شرائح أمام رواد المطعم بواسطة الطاهي. يتم ذبح البط المربى خصيصًا للطبق بعد 65 يومًا ويتم تتبيله قبل تحميصه في فرن مغلق أو معلق.

البط البكيني الشهير - آيستوك
البط البكيني الشهير - آيستوك

وبدأ فلاديمير بوتين، مساء الأربعاء، زيارة دولة إلى الصين استمرت ليومين، هي الأولى له منذ إعادة انتخابه رئيسا لروسيا. وبدأ بوتين زيارته من بكين، ثم انتقل إلى هاربين بشمال شرق الصين، في اليوم الثاني من زيارته للدولة الآسيوية.

وتأتي زيارة بوتين لهاربين في إطار السعي لتعزيز العلاقات التجارية الثنائية. فالمدينة التي يقطنها عشرة ملايين نسمة، تقع على بضع مئات من الكيلومترات من الحدود الروسية، وتعدّ محورية في التبادلات بين الجانبين.

وتشكّل روسيا مورداً أساسياً للصين في مجال الطاقة، خصوصًا بعد العقوبات الغربية على موسكو التي قلّصت بشكل حاد صادراتها من النفط والغاز.

ملفات على طاولة بوتين وشي جين بينغ في الصين

المصدر : alarabiya.net تاريخ النشر : 18/05/2024 09:10 AM

Min-Alakher.com ©2024®