شرطة برلين "منهكة".. وضباطها محرومون من "الراحة"


العربية.نت 17/06/2024 09:51 PM

تسببت بطولة كأس أوروبا "يورو 2024" التي تستضيفها ألمانيا حالياً بالتعب والإرهاق لمنسوبي شرطة برلين الذين يجوبون شوارع المدينة لتأمينها خلال منافسات البطولة.

وكشفت صحيفة "بيرلينر سيتونغ" يوم الاثنين أن 22 ألفاً من أصل 27 ألف موظف في شرطة برلين محرومون من الإجازات خلال البطولة، إذ تفاجأوا بعد عملهم في يوم الافتتاح بأن عليهم العودة إلى العمل مجدداً في اليوم التالي في قرار مفاجئ، برره المسؤولون بعدم وجود العدد الكافي من الضباط.

وأثار قرارات المسؤولين غضب الضباط إذ يتعين عليهم تأمين المباريات التي تستضيفها برلين وكذلك مناطق المشجعين لوحدهم، بينما يتم إرسال عدد من الفرق إلى ولايات أخرى، فعلى سبيل المثال كانت الفرقة رقم 23 من برلين تساند رجال الشرطة في هامبورغ عندما هاجم شخص الجماهير بفأس قبل بداية مباراة هولندا وبولندا.

وأتبعت الصحيفة: الوحدة رقم 13 في شرطة برلين ستتوجه إلى لايبزيغ لمساندة الشرطة المحلية هناك في تأمين قمة فرنسا وهولندا يوم الجمعة.

وترى باربرا سلوفيك رئيسة شرطة برلين خلال حديثها أما مجلس النواب أن قلة عدد الشرطة بالإضافة إلى العدد الكبير من الجماهير التي ستزور برلين تجبرها على اتخاذ قرارات قاسية بحق منسوبيها لأجل الصالح العام.


المصدر : alarabiya.net تاريخ النشر : 17/06/2024 09:51 PM

Min-Alakher.com ©2024®