"تدمير لامبورغيني بالألعاب النارية".. فيديو يورط يوتيوبر شهيراً


دبي - العربية.نت 08/06/2024 12:05 PM

ورّط فيديو يوثق إطلاق ألعاب نارية من طائرة هليكوبتر تجاه سيارة لامبورغيني، يوتيوبر شهيرا في الولايات المتحدة.

فقد أعلن مكتب المدعي العام للمنطقة المركزية في كاليفورنيا، اعتقال سوك مين تشوي (24 عاماً)، المعروف أيضاً باسم أليكس تشوي، الأربعاء، وفق شبكة "سي إن إن" الأميركية.

كما أضاف في بيان ،الخميس، أنه وجهت إليه تهمة واحدة تتعلق بالتسبب في وضع جهاز متفجر أو حارق على متن طائرة.

11 دقيقة

وحسب إفادة خطية مقدمة مع الشكوى الجنائية، نشر تشوي، الذي لديه نحو مليون متابع على يوتيوب و1.2 مليون على إنستغرام، فيديو بعنوان "تدمير لامبورغيني بالألعاب النارية"، في 4 يوليو 2023.

كذلك يظهر المقطع المصور، البالغ طوله 11 دقيقة تقريباً، والذي لم يعد منشوراً على صفحات تشوي على منصات التواصل الاجتماعي، امرأتين تطلقان الألعاب النارية من المروحية باتجاه السيارة الرياضية.

وقال مكتب المدعي العام إنه "بعد تصوير نسخة حية تحاكي مشهد لعبة فيديو خيالية، انتقل الفيديو إلى توضيح المشهد خلف الكواليس، حيث ظهر تشوي يشير لنفسه وهو ينسق التصوير".

التصاريح المناسبة

ووفقاً للمدعين العامين، تعتقد السلطات أنه تم تصوير اللقطات في يونيو 2023 بمنطقة مملوكة للحكومة الفيدرالية في مقاطعة سان برناردينو بكاليفورنيا، حيث قدم مكتب إدارة الأراضي صوراً لعلامات الإطارات التي خلفتها السيارة الرياضية.

كما يُتهم تشوي بعدم الحصول على التصاريح المناسبة للتصوير في المنطقة، بما في ذلك موافقة إدارة الطيران الفيدرالية على أنشطة التصوير المخطط لها التي تشمل المروحية.

فضلاً عن ذلك، كشف المدعون العامون أن تشوي سافر إلى لاس فيغاس لشراء الألعاب النارية، لأنها غير قانونية في كاليفورنيا.

عقوبة تصل لـ10 سنوات في السجن

وذكر المتحدث باسم مكتب المدعي العام، أنه لم يتم الإبلاغ عن أي إصابات نتيجة لهذا الفيديو.

كما أوضح أن تشوي ظهر لأول مرة في المحكمة، الخميس، وأطلق سراحه بكفالة قدرها 50 ألف دولار ولم يقدم التماساً، لافتاً إلى أنه من المقرر أن يتم توجيه الاتهام إليه في الثاني من يوليو المقبل.

ويواجه اليوتيوبر الشهير عقوبة تصل إلى 10 سنوات في السجن إذا أدين بالتهم الموجهة إليه، حسب المدعين العامين.

يشار إلى أن عشرات الفيديوهات على قناة تشوي على يوتيوب تعرض سيارات رياضية فاخرة ومبهرة. وتم نشر أحدث مقطع مصور في ديسمبر.


المصدر : alarabiya.net تاريخ النشر : 08/06/2024 12:05 PM

Min-Alakher.com ©2024®