"بابجي" تنطلق في كأس العالم للرياضات الإلكترونية


العربية.نت 20/07/2024 12:23 AM

انطلقت يوم الجمعة منافسات بطولة "بابجي: موبيل ضمن كأس العالم للرياضات الإلكترونية في العاصمة الرياض.

وتشهد البطولة المقامة في الفترة من 19 حتى 28 يوليو، مشاركة 28 فريقاً من النخبة حول العالم، يتنافسون فيما بينهم لحصد اللقب مع مجموع جوائز يصل إلى 3 ملايين دولار.

وتُعد بابجي: موبيل إحدى أبرز ألعاب المعارك على مستوى العالم، حيث يجتمع ما يصل إلى 100 لاعب في مواجهة على جزيرة نائية، ويهبط اللاعبون بالمظلة في ساحة معركة تتقلص باستمرار، مع محاولتهم البقاء على قيد الحياة والنجاة حتى النهاية. وأثناء بحثهم عن الأسلحة والمعدات اللازمة، يتقلص حجم المنطقة الآمنة بمرور الوقت، مما يضيق مساحة اللعب ويُجبر اللاعبين المتبقين على خوض مواجهات مثيرة ومليئة بالتشويق، الأمر الذي يشعل المنافسة حتى اللحظة الأخيرة.

وبداية من يوم الجمعة، تتجه أنظار الجميع نحو SEF أرينا وتحديدًا خشبة مسرح stc أرينا، حيث ستخوض الفرق منافسات عديدة في طريقها نحو النصر طوال فترة البطولة.

وتشمل مرحلة المجموعات، التي تُقام من 19 إلى 21 يوليو، 18 مباراة، يتأهل منها 16 فريقاً إلى مرحلة المنافسات الرئيسية المقررة من 26 إلى 28 يوليو. أما الفرق التي لم تتأهل مباشرة، فسوف تخوض مرحلة البقاء من 23 إلى 24 يوليو، حيث سيتاح لأربعة فرق فقط فرصة التأهل والانتقال إلى المنافسات الرئيسية.

ويمثل السعودية في كأس العالم فرق "العلا" و"باور" و"فالكونز" و"تويستد مايندز" والتي ستواجه نخبة الفرق من دول مثل البرازيل ومنغوليا وكوريا الجنوبية.


المصدر : alarabiya.net تاريخ النشر : 20/07/2024 12:23 AM

Min-Alakher.com ©2024®