"الأب" كاستيلز.. انتظر 13 عاماً للانتقام من كورتوا


العربية نت 10/06/2024 08:25 PM

لم يكُن كوين كاستيلز حارس مرمى منتخب بلجيكا، يتوقع أن يذيق مواطنه تيبو كورتوا نفس المرارة التي عاناها في بداية مشواره حين رحل عن "غنت" لصعوبة مشاركته أساسيًا، وذلك حين تأكدت مشاركته كأساسي في "يورو 2024" بعد استبعاد حارس مرمى ريال مدريد من القائمة.

وأعلن نادي القادسية الصاعد حديثاً إلى دوري روشن السعودي يوم الاثنين تعاقده مع كاستيلز بعقد يمتد حتى عام 2027.

وُلد كاستيلز في يونيو 1992 ببلدة بونهايدن في بلجيكا، وبدأ رحلته مع كرة القدم في سن الرابعة حين انضم إلى نادي بيتيكوم عام 1994، قبل أن ينضم إلى "غنت" في 2002 بوصوله إلى سن العاشرة.

ووجد الحارس البلجيكي صعوبة في المشاركة أساسياً بعد تصعيده إلى الفريق الأول، في ظل وجود زميله تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد الحالي، ليغادر إلى ألمانيا وتحديداً نحو هوفنهايم في عام 2011، إذ وقع عقداً لمدة أربع سنوات.

ولم يتمكن كاستيلز من اللعب مع الفريق الأول في موسمه الأول، ولعب مع الفريق الثاني، لكنه ظهر مع هوفنهايم في الموسم التالي بعد إصابة الحارس الأساسي تيم فيزه.

وأصبح الحارس الأساسي للفريق في منتصف موسم 2012-2013، ليقرر النادي تمديد عقده حتى عام 2017، لكنه تعرض لإصابة بكسر في ساقه اليمنى ليغيب عن قائمة بلجيكا في كأس العالم 2014.

وفي يناير 2015، انتقل كاستيلز إلى فولفسبورغ بعقد لمدة ثلاث سنوات، لكنه ذهب على الفور إلى فيردر بريمن على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم، إذ بقى هناك على مقاعد البدلاء لزميله رافائيل وولف، قبل أن يشارك أساسياً قرب نهاية الموسم حين احتل الفريق المركز العاشر في الترتيب.

وحين عاد كاستيلز لفولفسبورغ، فاز على الفور بلقبه الوحيد مع الفريق في مباراته الرسمية الأولى، حين تصدى لركلة ترجيح من تشابي ألونسو ليقود فريقه للفوز على بايرن ميونخ، ثم شارك في ثلاث مباريات بالدوري قبل أن يعود لدكة البدلاء مجدداً لحساب زميله دييغو بيناليو، لينهي موسمه الأول بالمشاركة في 17 مباراة من بينها مباراتين في دوري الأبطال ضد فريقه السابق جينت.

وكان على كاستيلز أيضاً أن يتقاسم المركز مع بيناليو في موسم 2016-2017، لكنه هيمن على المركز الأساسي منذ رحيل زميله إلى موناكو في 2017، ليجدد عقده مع فولفسبورغ حتى 2021، ليقوده تألقه إلى ربط اسمه ببرشلونة كخليفة محتمل لياسبر سيليسن حارس الفريق الكتالوني في ذلك الوقت.

وقال فان بوميل مدرب فولفسبورغ السابق في تصريح يعود إلى عام 2021: كاستيلز يتحسن كل عام، والآن انتقل إلى مستوى آخر، إنه أفضل حارس مرمى في الدوري الألماني بجانب مانويل نوير.

وأوضح كاستيلز أن أولوياته تغيرت منذ أن أصبح أباً لأول مرة في 2018، إذ قال بعد ذلك: منذ أن أصبحت أباً وضعت الكثير من الأشياء في نصابها الصحيح، مثل الفوز أو الخسارة في مباراة ما. تتغير أولوياتك عندما تعود بعد ذلك إلى المنزل وترى ابنتك. لا تزال كرة القدم هواية بالنسبة لي.

وأضاف: على الرغم من أنها أصبحت وظيفتي، أنا سعيد جداً بكوني لاعب كرة قدم لأن ذلك يجلب لي الكثير من السعادة، لكن العائلة هي أهم شيء في الحياة، وهذا يصبح أكثر وضوحاً عندما تصبح أبًا.

وعلى الصعيد الدولي، تدرج كاستيلز في الفئات السنية لمنتخب بلاده، كما شارك مع المنتخب الأول في 10 مباريات، وكان ضمن قائمة المنتخب في كأس العالم 2018 في روسيا ومونديال قطر 2022 لكنه كان الحارس الثالث بعد كورتوا وسيمون مينيوليه.

وسيكون الحارس العملاق الذي يبلغ طوله 1.97م أساسياً في تشكيلة بلجيكا في "يورو 2024 التي تقام في ألمانيا في وقت لاحق من يونيو الجاري، بعدما وقع الاختيار عليه من جانب المدرب دومينيكو تيديسكو لخلافة كورتوا الذي هيمن على المركز لسنوات.


المصدر : alarabiya.net تاريخ النشر : 10/06/2024 08:25 PM

Min-Alakher.com ©2024®