ويمبلدون.. تأهل دجوكوفيتش إلى نصف النهائي بعد انسحاب دي مينور


لندن - فرانس برس 10/07/2024 06:25 PM

تأهل الصربي نوفاك دجوكوفيتش إلى نصف نهائي بطولة ويمبلدون، إحدى البطولات الأربع الكبرى، يوم الأربعاء بعد انسحاب منافسه الأسترالي أليكس دي مينور بسبب الإصابة، كما بلغت الكازاخستانية إيلينا ريباكينا المصنّفة رابعة عالمياً، نصف نهائي بطولة ويمبلدون، ثالثة البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، بفوزها على الأوكرانية إيلينا سفيتولينا الـ21 بسهولة 6-3، 6-2 يوم الأربعاء.

واحتاجت ريباكينا (25 عاماً) المتوّجة باللقب عام 2022، إلى 61 دقيقة فقط لتحقيق الفوز.

وستلعب الكازاخستانية التي خرجت من ربع النهائي في العام الماضي، أمام التشيكية باربورا كرايتشيكوفا (32) المتأهلة إلى هذا الدور للمرّة الأولى، بفوزها على اللاتفية يلينا أوستابنكو (14) في مجموعتين 6-4، 7-6 (7/4).

وعلى الرغم من خسارتها الإرسال الأوّل، ردّت ريباكينا بسرعة على منافستها وكسرت إرسالها الأوّل والخامس.

وأكملت في المجموعة الثانية بالطريقة عينها فكسرت إرسال الأوكرانية الأوّل مجدداً، ثم الرابع، مُرسلةً أربع ضرباتٍ ساحقة في هذه المجموعة بعد ثلاثٍ في الأولى.

وتمكّنت ريباكينا من التفوّق على سفيتولينا في المواجهات المباشرة، بعد تعادلهما بواقع انتصارين لكل منهما، كما جدّدت الفوز عليها بعد اللقاء السابق هذا العام في الدور الرابع لبطولة رولان غاروس 6-4 و6-3.

ولدى الرجال، بلغ الصربي نوفاك دجوكوفيتش، المصنّف ثانياً عالمياً، نصف النهائي من دون أن يلعب جراء انسحاب الأسترالي أليكس دي مينور بسبب الإصابة قبل ساعات معدودة من المواجهة المنتظرة بينهما يوم الأربعاء.

قال دي مينور الذي تعرّض لإصابة في فخذه خلال فوزه على الفرنسي أرتور فيس في الدور الرابع "من الواضح أن هذا ليس التصريح الذي أردت الإدلاء به... أنا محطّم، لكن يجب عليّ الانسحاب بسبب إصابة في الفخذ".

وتابع ابن الـ25 عاماً "ليس سرّاً أن هذه كانت لتكون أكبر مباراة في مسيرتي لكنها إصابة استثنائية".

وأردف "استيقظت هذا الصباح وأنا أريد أن أشعر بشيءٍ من المعجزة، لكن كان هناك خطراً كبيراً من أن تُصبح الإصابة أسوأ إذا لعبت"، مضيفاً "تمدّد واحد، انزلاق واحد يُمكنه أن يُفاقم هذه الإصابة من ثلاثة أسابيع إلى ستة".

في المقابل، سيخوض دجوكوفيتش حامل اللقب سبع مرات، نصف نهائي البطولة الإنجليزية للمرة الثالثة عشرة، والـ49 في بطولات غراندسلام.

سيواجه الصربي يوم الأحد في نصف النهائي الفائز من مباراة الأميركي تايلور فريتز والإيطالي لورنزو موسيتي.


المصدر : alarabiya.net تاريخ النشر : 10/07/2024 06:25 PM

Min-Alakher.com ©2024®