نهائي كأس أوروبا.. إنجلترا تتوقع إنفاق 800 مليون على البيرة والبيتزا


العربية.نت 12/07/2024 08:38 PM

كشفت تقارير صحافية بريطانية، يوم الجمعة، أن السلطات سمحت للمطاعم في جميع أنحاء البلاد بفتح الأبواب حتى وقت متأخر من، مساء الأحد، بسبب نهائي كأس أوروبا 2024 بين إنجلترا وإسبانيا.

وتشير التقديرات إلى أن حجم الإنفاق على الخمور سيصل إلى 120 مليون جنيه إسترليني، ومن المتوقع أن تبيع الحانات عشرة ملايين زجاجة أكثر من المعتاد.

أولي واتكينز قاد الإنجليز إلى المباراة النهائية
أولي واتكينز قاد الإنجليز إلى المباراة النهائية

ويعتقد الخبراء أن هدف الفوز القاتل الذي سجله أولي واتكينز في الدقيقة 90 ضد هولندا في نصف نهائي البطولة القارية، كان سببا في إنفاق 405 ملايين جنيه إسترليني في الحانات والبقالات.

وقالت إيما ماكلاركين، الرئيسة التنفيذية للحانات البريطانية لـ "ذا صن": كما هو الحال في نصف النهائي، سيتم السماح للحانات بالبقاء مفتوحة حتى الساعة الواحدة صباحا، وهذا يمنح المشجعين مزيدا من الوقت للاستمتاع بالنهائي ودعم حاناتنا والاحتفال بعودة الكأس إلى الوطن.

البلاد تستعد لنهائي كأس أوروبا والاحتفال باللقب
البلاد تستعد لنهائي كأس أوروبا والاحتفال باللقب

وتتوقع شركة "تيسكو"، أكبر سلسلة سوبر ماركت في بريطانيا، أنها ستبيع 4 ملايين علبة بيرة وعصير تفاح، بالإضافة إلى 1.2 مليون علبة وزجاجة من البيرة الخالية من الكحول أو قليلة الكحول.

ومن المقرر شراء ما يقرب من 2.5 مليون زجاجة من النبيذ، كما سيتم شراء كمية مماثلة من الشمبانيا من قبل أنصار إنجلترا الأكثر تفاؤلا.

وتتوقع شركة "تيسكو" أيضا أنها ستبيع أكثر من مليون بيتزا، بينما سيتم شراء ما يقرب من 800 ألف عبوة نقانق و180 ألف برغر للشواء.

وقال أندرو ريني، الرئيس التنفيذي لـ "دومينوز" إنهم يتوقعون إعداد ما بين 20 إلى 25 بيتزا في الثانية أثناء النهائي.

وذكرت "ذا صن": يتوقع المحللون أن المبيعات شهدت زيادة مذهلة في البلاد بسبب كأس أوروبا، بلغت 800 مليون جنيه إسترليني، خلال المنافسات التي استمرت 4 أسابيع.


المصدر : alarabiya.net تاريخ النشر : 12/07/2024 08:38 PM

Min-Alakher.com ©2024®