ناغلسمان: هدفنا الفوز في كل المباريات.. ومدرب المجر ينتقد التحكيم


شتوتغارت - فرانس برس 20/06/2024 12:48 AM

أكد مدرب المنتخب الألماني لكرة القدم يوليان ناغلسمان أن الفريق يريد "الفوز بكل المباريات" دون التفكير في المنافسين المحتملين عقب حجزه أولى بطاقات التأهل إلى الدور الثاني لنهائيات كأس أوروبا 2024 بفوزه على المجر 2-0 يوم الأربعاء في شتوتغارت في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الاولى.

وقال ناغلسمان "نريد إنهاء البطولة في المركز الأول، هذا مهم. نريد الفوز بجميع المباريات ثم سننظر إلى من سنلعب ضده. لا تزال هناك مباراة أخيرة (في الدور الأول). لا يمكننا التأثير على المباريات الأخرى".

وتلعب ألمانيا ضد سويسرا يوم الأحد في فرانكفورت في الجولة الثالثة الاخيرة من الدور الاول بحثا عن تثبيت مكانها في صدارة المجموعة.

وأشاد مدافع ريال مدريد الإسباني أنتونيو روديغر بمواطنه موسيالا "العظيم" بعد المباراة.

وقال "هذا الرجل، انه جيد جدا. مراوغاته وكل شيء، يخاطر في مواقف معينة لكن لا بأس، ولهذا السبب نحن المدافعون موجودون هناك"، منوّها به "إنه استثنائي".

ورأى روديغر انّ اخفاقات ألمانيا الاخيرة في البطولات الكبرى باتت "من الماضي".

وشرح "البطولات القليلة الاخيرة، باتت منسية. إنها من الماضي. نحن هنا الآن وبالطبع الأمور جيدة، جيدة جدا".

وتابع "اعتقد انّ البداية كانت رائعة، لكن كان من المهم ان نخطو خطوة اضافية وهذا ما فعلناه اليوم".

من جهته، قال الحارس المخضرم العملاق مانويل نوير الذي عادل الرقم القياسي لنظيره الايطالي جانلويجي بوفون كأكثر حراس المرمى خوضا للمباريات في كأس أوروبا بـ17 مباراة "كنا مصممين على الفوز اليوم وتأكيد مستوانا ضد اسكتلندا".

وأضاف "كنا مسيطرين واستحقينا الفوز. يمكنك ان ترى البهجة في الملعب".

في المقابل، انتقد المدرب الإيطالي للمنتخب المجري ماركو روسي قرار الحكام باحتساب الهدف الاول للمنتخب الالماني والذي سجله جمال موسيالا أبعد أن هيّأ له القائد إيلكاي غوندوغان، صاحب الهدف الثاني، الكرة بعد احتكاك مع قطب دفاع المجر لاعب لايبزيغ الالماني ويلي أوربان.

وعبَّر المجريون عن غضبهم من تجاهل الحكم الهولندي داني ماكيلي احتساب خطأ بسبب التحام غوندوغان مع المدافع أوربان ما أدى إلى فقدان الأخير لتوازنه والكرة التي انتزعها لاعب وسط برشلونة وهيأها لموسيالا.

وقال روسي عقب نهاية المباراة "لم يسبق ان اشتكيت خلال مسيرتي كلاعب أو مدرب، لم ابحث يوما عن اعذار، لكن ما فعله الحكم الليلة... استخدم الحكم معايير مزدوجة".

وأضاف "سمح الحكم بهدف اثر دفعة على أوربان. وفي الشوط الثاني من حادثة مماثلة على (مدافع ألمانيا روبرت) أندريش، احتسب الحكم خطأ".

كما وجّه روسي سهامه نحو حكام الفيديو المساعد لعدم تدخلهم، حيث تم تثبيت هدف موسيالا بعد مراجعة سريعة لـ"في أيه آر".

وتابع "من وجهة نظري كانت ألمانيا مرشحة إلى الفوز على أي حال، لكن الحكم كان الأسوأ على أرض الملعب".

وأردف قائلا "أخبرت لاعبي فريقي أنه ليس لديهم ما يندمون عليه. ألمانيا بالنسبة لي هي المرشح الأكبر للفوز ببطولة أوروبا، لكنهم لا يحتاجون إلى مساعدة من الحكم لتحقيق الفوز، خاصة ضد منتخب مثل المجر".

وأوضح "أنا فخور بأداء لاعبي فريقي، يمكننا أن نخسر أمام ألمانيا التي تمتلك لاعبين من الطراز العالمي"، مبرزا "دعونا نرى عندما تلعب ألمانيا مع منتخب مثل فرنسا إذا سيتم احتساب خطأ أم لا".

وأعرب غوندوغان عن مندهش رد فعل لاعبي المجر، مصرا على أنه لم يرتكب أي خطأ أثناء المنافسة على الكرة مع أوربان.

وقال غوندوغان "لقد فوجئت تمامًا بغضبه (أوربان) أو زملائه في المنتخب المجري من هذا الأمر. لا أعرف كيف بدا الأمر على شاشة التلفزيون. لقد لعبت في الدوري الإنجليزي الممتاز لمدة سبع سنوات، وإذا احتسبت هذا الخطأ فأعتقد أن الجميع سيضحكون على الأرض".

وأكد روسي "لقد وضعنا قدما خارج كأس أوروبا، ولكننا لم نخرج منها حسابيًا".

وختم "في المباراة الأخيرة سنبذل قصارى جهدنا من أجل الفوز، لا نريد الخروج دون الحصول على نقطة واحدة. لا أعتقد أننا نستحق أن نكون بلا نقاط في هذه المرحلة من المنافسة".

وتلعب المجر مع اسكتلندا في الجولة الأخيرة في شتوتغارت الأحد، وهي تعلم أن الفوز ضروري إذا أرادت الوصول إلى ثمن النهائي كأحد أفضل أربعة منتخبات في المركز الثالث.


المصدر : alarabiya.net تاريخ النشر : 20/06/2024 12:48 AM

Min-Alakher.com ©2024®