نائبة ألمانية انتقدت قصف مستشفيات غزة فهبّ عليها سفير إسرائيل


دبي - العربية.نت 21/10/2024 12:13 PM

خلال الأيام القليلة الماضية، انشغلت الأوساط الألمانية بسجال بين السفير الإسرائيلي في البلاد ونائبة في البرلمان بسبب غزة.

"منشور ثم بلبلة"

الحكاية بدأت بعدما نشرت النائبة في البرلمان الألماني، أيدان أوزوجوز، الأربعاء الماضي، صورة عبر خاصية "ستوري" في إنستغرام، شاركتها من موقع "صوت يهودي من أجل السلام" حول الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وتناول المنشور هجوما إسرائيليا على مستشفى في القطاع المحاصر، تظهر في الصورة أشياء محترقة، وعبارة: "هذه هي الصهيونية"، في إِشارة إلى استهداف إسرائيل للمستشفيات.

إلا أن المنشور لم يمر مرور الكرام، بل أثار انتقادات واسعة في الأوساط الألمانية، حيث تحدث رئيس المجلس المركزي لليهود، يوزيف شوستر، عن "زلة" النائبة.

كذلك اتهمها الأمين العام للحزب المسيحي الديمقراطي، كارستن لينيمان، بنشر أفكار معادية للسامية مطالبا إياها بالاستقالة.

"اعتذار لم يشفع"

وبعد بلبلة، اضطرت أوزوجوز للاعتذار، وقالت يوم الجمعة الماضي عقب اجتماع لمجلس الحكماء في البرلمان الألماني (بوندستاغ): "لقد كان من الخطأ مشاركة هذه القصة على إنستغرام. أطلب الصفح".

كما أضافت أن هدفها هو بناء جسور في المجتمع والتآلف بين الناس، وقالت: "لكن هذا المنشور كان له تأثير معاكس تماما. أنأى بنفسي عنه".

إلا أن اعتذارها لم يشفع لها، إذ دخل السفير الإسرائيلي في برلين خط الأزمة.

وطالب رون بروسور النائبة بتفسير المنشور، قائلاً في تصريحات لصحيفة "بيلد" الألمانية: "السيدة أوزوجوز تريد بناء "جسور في المجتمع"، لكنها على الإنترنت تؤجج المشاعر ضد الدولة اليهودية الوحيدة... سيكون من المرغوب فيه أن تشرح لنا جميعا ما تعنيه حقا عندما تتحدث عن الصهيونية. وبعد زلاتها المتكررة، عليها الآن أن تعلن موقفها بوضوح".

وحتى الآن، لم يتبين فيما إذا كان هناك أي إجراءات أخرى ستتخذ بحق النائبة المعتذرة.

يشار إلى أن "الحركة الصهيونية" كانت ظهرت في القرن التاسع عشر، بهدف إنشاء دولة قومية يهودية، إلى أن أعلن عن تأسيس إسرائيل في عام 1948.


المصدر : alarabiya.net تاريخ النشر : 21/10/2024 12:13 PM

Min-Alakher.com ©2024®