موظفو OpenAI يهددون: سنستقيل إذا لم يستقل مجلس الإدارة


دبي - العربية.نت 20/11/2023 06:41 AM

هدد أكثر من 500 موظف من أصل 770 في OpenAI بالاستقالة من الشركة إذا لم يستقل مجلس الإدارة الحالي ويُعد الرئيس التنفيذي السابق سام ألتمان إلى منصبه، بحسب "وول ستريت جورنال".

وقال الموظفون إنهم قد يغادرون الشركة وينضمون إلى ألتمان وبروكمان في مايكروسوفت إذا لم يتم تلبية مطالبهم، مضيفين أن مايكروسوفت أكدت لهم أنه ستكون هناك وظائف متاحة لهم جميعاً.

وكتبوا : "لقد أوضحت أفعالك أنك غير قادر على الإشراف على OpenAI نحن غير قادرين على العمل مع أشخاص يفتقرون إلى الكفاءة والحكم والرعاية لمهمتنا وموظفينا".

يذكر أن ألتمان، الوجه البارز في "سيليكون فالي"، أقيل من منصبه كرئيس لشركة " OpenAI" التي أطلقت منصة الذكاء الاصطناعي التوليدي ChatGpt قبل عام، بعد انتقاده من مجلس الإدارة بأنه لم يكن "صريحاً" معه، وفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية.

وأوضح مجلس إدارة الشركة في بيان أن "رحيل ألتمان يأتي بعد عملية مراجعة تداولية أجراها مجلس الإدارة خلصت إلى أنه لم يكن دائماً صريحاً مع مجلس الإدارة، ما عاق قدرته على الوفاء بمسؤولياته"، مشيراً إلى أنه "لم يعد لديه الثقة في قدرته على إدارة (أوبن أيه آي)".

ورداً على إقالة ألتمان، أعلن رئيس مجلس الإدارة غريغ بروكمان، وهو أحد مؤسسي الشركة، استقالته على "إكس"، بعدما كانت مايكروسوفت في وقت سابق أكدت أنه سيترك منصبه لكنه سيبقى عضوا في طاقم العمل.

وتركت إقالة المؤسس المشارك لـ OpenAI، شركة الذكاء الاصطناعي في موقف ضعيف، بعد أن أقر مجلس إدارة الشركة، يوم الجمعة الماضي، بأنه فقد الثقة فيه. جاء ذلك بعد أسبوع واحد فقط من تحقيق برنامج "تشات جي بي تي" للدردشة المولد بالذكاء الاصطناعي إنجازاً كبيراً، حيث وصل إلى 100 مليون مستخدم أسبوعياً.

استقالة وخلافات

يشار إلى أن مستثمرين في OpenAI بدأوا يضغطون على مجلس إدارة الشركة لإلغاء قراره بإقالة سام ألتمان من منصب الرئيس التنفيذي، وفقا لمصادر وكالة "بلومبيرغ".

ويجري بعض المستثمرين، بقيادة "مايكروسوفت" أكبر مساهم في OpenAI، محادثات حول إعادة ألتمان إلى منصبه كرئيس تنفيذي بعدما استقال يوم الجمعة رفضا لقرار مجلس الإدارة.

وكان مجلس إدارة OpenAI قد برر الإقالة المفاجئة لألتمان قائلا إنه لم يكن صريحًا دائمًا في اتصالاته مع مجلس الإدارة ما يعيق قدرة المجلس على ممارسة مسؤولياته.

وقد شملت الخلافات، مواضيع أمن الذكاء الاصطناعي وسرعة تطوير التكنولوجيا وكيفية تسويق الشركة.


المصدر : alarabiya.net تاريخ النشر : 20/11/2023 06:41 AM

Min-Alakher.com ©2024®