مرسيليا يتفاوض مع المدرب الإيطالي دي زيربي


العربية.نت 13/06/2024 07:39 PM

يخوض مرسيليا الفرنسي لكرة القدم مفاوضات متقدمة مع المدرب الإيطالي روبرتو دي زيربي للإشراف على إدارته الفنية في الموسم المقبل، وفقا لمصدر مطلع أكد المعلومات الواردة من وسائل إعلام إيطالية عدة.

وأوضح المصدر لـ"فرانس برس" أن المفاوضات تجري منذ أيام عدة مع المدير الفني الإيطالي الذي أنهى عقده مع برايتون الإنجليزي نهاية الموسم، بعد أقل من عامين بقليل في النادي.

وقال إن المدرب البالغ من العمر 45 عاما "أظهر أنه مهتم جداً بالعرض المقدّم من نادي مرسيليا".

ويواصل بطل فرنسا 9 مرات موازاة مع ذلك المفاوضات مع البرتغالي سيرجيو كونسيساو، حتى لو كان النادي الجنوبي يتساءل عن تردد مدرب بورتو السابق.


وكان الموسم مخيباً لآمال النادي الجنوبي على الرغم من وصوله إلى نصف نهائي مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ"، مع أربعة مدربين متعاقبين في عام واحد والمركز الثامن في الدوري، ما حرمه من المسابقات الأوروبية الموسم المقبل.

قاد دي زيربي فريق برايتون الى المركز السادس، وهي أفضل نتيجة للنادي في تاريخه. وبعدما تأهل للمرة الأولى في تاريخه إلى مسابقة أوروبية خلال الموسم التالي، وصل إلى ثمن نهائي مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".

ونال دي زيربي ثناء المدرب الإسباني لمانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي في الأعوام الأربعة الأخيرة بيب غوارديولا، واصفاً إياه بـ"أحد أكثر المدربين تأثيراً في العشرين عاماً الماضية".

لكن سجل الإيطالي ما زال يفتقد إلى لقبٍ كبير، حيث فاز فقط بكأس الدرجة الثالثة الإيطالية في عام 2016 مع فوجيا وكأس السوبر الأوكرانية مع شاختار دونيتسك عام 2021.


المصدر : alarabiya.net تاريخ النشر : 13/06/2024 07:39 PM

Min-Alakher.com ©2024®