مدرب برشلونة السابق لـ "العربية": يجب مراعاة "جسد" يامال


دبي - قناة العربية 13/07/2024 03:05 AM

كشف جوردي رورا مدرب برشلونة ومدير أكاديمية "لا ماسيا" الشهيرة السابق أن مراعاة الجانب البدني للامين يامال هي التي ستساهم في إطالة عمر مسيرته الاحترافية.

وفي لقاء مع "العربية" أبان رورا: هناك فريق عمل في لا ماسيا وليست مسؤولية شخص واحد، نحن نعتمد على تحليل المعلومات المتاحة وعمل فريق الكشافين هو اكتشاف اللاعبين منذ الصغر وبعد ذلك تصلنا المعلومات عن اللاعبين لنتجه لمشاهدتهم واتخاذ قرار التعاقد بعدها أم لا وهذا ما دفعنا للتوقيع مع يامال وغافي وكوبارسي وفيرمين.

وأضاف: عندما دخلت لإدارة أكاديمية لا ماسيا كنا معاقبين من "فيفا" بمنع التعاقدات وحينها واجهنا مشاكل مع بعض اللاعبين، ومع عقوبة فيفا تغيرت القوانين وبات بإمكاننا التعاقد فقط مع لاعبين داخل دول الاتحاد الأوروبي ابتداء من سن السادسة عشرة أما خارجها فيجب انتظار اللاعب حتى يستكمل 18عاما".

وزاد: تعاقدنا مع لامين يامال في سن مبكرة وكنا في النادي أول فريق يسجل اسم لاعب وهو تحت 7 أعوام، الناس يسألونني هل كان يفعل ما يفعله الآن، وأنا أقول لا لقد كان في سن السابعة فقط وهناك 20 طفلا يركضون وراء الكرة ومن الصعب أن تتنبأ بقدرات معينة، لكن استقبال الكرة كان عنده استثنائيا والتسديد بسرعة وكان لديه حدس تهديفي.

وواصل مدرب الفريق الأول السابق: في حالة لامين وأيضا غافي الأمور كانت سريعة، للاعب في سن السادسة عشرة أن يكون له مسؤولية كبيرة في فريق مثل برشلونة والمنتخب الإسباني ويوم الأحد بإمكانه الفوز بكأس أوروبا، ولكن أرى أنه يجب مراعاتهم في الجانب البدني كما يجب الأخذ في عين الاعتبار المسألة العاطفية خصوصا كيف سيتأقلمون مع الشهرة وحديث الإعلام لأنه سيأتي وقت قد لا يقدمون مستوى جيدا وهناك ستنهال الانتقادات.

وعن حالة برشلونة الاقتصادية قال: كما تعرف حاليا برشلونة يمر بحالة اقتصادية صعبة لذلك اعتمد تشافي على لاعبين من الأكاديمية، وليس فقط في برشلونة بل أداؤهم مع المنتخب الإسباني يظهر لك أنهم لاعبون من المستوى الأول.

واختتم: نيكو ويليامز يقدم بطولة كبيرة مع المنتخب الإسباني ومنذ فترة طويلة يقدم مستويات كبيرة مع أتلتيك بلباو ومن الممكن أن يستفيد منه برشلونة.


المصدر : alarabiya.net تاريخ النشر : 13/07/2024 03:05 AM

Min-Alakher.com ©2024®