مدرب السودان: اللاعبون فقدوا أسرهم.. والمونديال سيجلب السلام


دبي - قناة العربية 12/06/2024 06:32 PM

كشف كواسي أبياه مدرب منتخب السودان، أن بعض اللاعبين فقدوا أسرهم بسبب الحرب لكنهم يرغبون في إسعاد الشعب بالتأهل لكأس العالم، مشيداً بدور السعودية في إعداد الفريق الذي يتصدر مجموعته.

ويتصدر منتخب السودان مجموعته في التصفيات برصيد 10 نقاط، بفارق نقطتين عن السنغال، إذ يتأهل متصدر كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم 2026 في أميركا وكندا والمكسيك.

وقال الغاني أبياه لـ"قناة العربية" يوم الأربعاء: مرحلة التصفيات صعبة للغاية لأن هناك حربا في السودان، مسألة تجميع اللاعبين كانت صعبة جداً، بعض اللاعبين لم يلعبوا منذ فترة طويلة، لكن السعودية ساعدتنا في الإقامة وإعداد اللاعبين، والآن نتدرب بشكل جيد هناك.

وعن وجود بند في عقده يتيح له الحصول على حوافز مالية في حال التأهل للمونديال أوضح: أنا مؤمن بحظوظ السودان في التأهل لكأس العالم، لهذا السبب وضعت هذا البند في عقدي، كل المنتخبات لديها الفرصة.

وأضاف: إذا لم يكن لدينا طموح التأهل إلى كأس العالم فلماذا نلعب كرة القدم، طموحي الوصول إلى المونديال، وكل اللاعبين يؤمنون بقدرتهم على تحقيق ذلك.

وزاد أبياه: اللاعبون يقومون بعمل رائع ويقدمون أفضل ما لديهم لإنجاز ما نسعى إليه، وحتى الآن نسير بشكل جيد.

وأوضح المدرب أن بعض اللاعبين فقدوا أسرهم، مضيفاً: نحاول مواساتهم، الحالية النفسية شيء مهم في كرة القدم وبالتالي نحاول أن نكون بجانبهم، لا شيء يمكننا فعله حيال الحرب لكننا نركز على ما يمكننا فعله في الملعب.

وختم أبياه: التأهل لكأس العالم قد يجلب السلام للبلاد، فكل الشعب السوداني يحب كرة القدم.


المصدر : alarabiya.net تاريخ النشر : 12/06/2024 06:32 PM

Min-Alakher.com ©2024®