مدافع البرتغال: رونالدو ملهم.. وسنتبعه حتى النهاية


لايبزيغ - د ب أ 17/06/2024 09:53 PM

أكد مدافع منتخب البرتغال روبن دياز أن وجود القائد كريستيانو رونالدو يظهر أن فريقهم "قادر على تحقيق أي شيء" وذلك قبيل مباراتهم الأولى ضد التشيك ضمن كأس أوروبا 2024 يوم الثلاثاء.

وتُوّج المنتخب البرتغالي بلقب أوروبا 2016 بقيادة رونالدو الذي سيكون حاضراً مرة أخرى حيث يخوض المسابقة القارية للمرة السادسة القياسية.

ويُعدّ رونالدو (39 عاماً)، الذي سجل 130 هدفاً في 207 مباريات دولية، الهداف التاريخي لنهائيات كأس أوروبا برصيد 14 هدفاً، بفارق شاسع عن أسطورة فرنسا السابق ميشيل بلاتيني الذي يحتل المركز الثاني برصيد تسعة أهداف.

وقال دياز، قلب دفاع مانشستر سيتي بطل إنجلترا، في مؤتمر صحافي الاثنين: أود أن أقول إنه مصدر إلهام، إنه يجعل كل شيء ممكناً، ويمثّل كل ما يمكن أن يحلم به المرء.

وأضاف: أوّد بشكل أساسي أن أقول إنه من دواعي سروري وجوده معنا. أكثر من كل هذه الأشياء الصغيرة أو الكبيرة، فإن وجوده معنا في هذه اللحظة من مسيرته يمثل أنه يريد الفوز مرة أخرى.

وأردف: إنه قائدنا ومن الواضح أننا نتبعه حتى النهاية.

وفي حال تمكن رونالدو من التسجيل في النهائيات الحالية، سيدونّ اسمه كأكبر الهدافين سناً في تاريخ البطولة، محطماً الرقم القياسي المسجّل حالياً باسم النمساوي إيفيكا فاستيك عن سن الـ38 عاماً في كأس أوروبا 2008.

من جهته، رأى الإسباني روبرتو مارتينيز مدرب البرتغال أنّ خبرة رونالدو ستكون مفصلية، إلى جانب المدافع المخضرم بيبي (41 عاماً).

وأوضح مارتينيز: رونالدو مهم للغاية في البطولات، إن كان في كأس أوروبا أو كأس العالم، المزيج بين الخبرة والمواهب الجديدة هو مفتاحنا.


المصدر : alarabiya.net تاريخ النشر : 17/06/2024 09:53 PM

Min-Alakher.com ©2024®