لماذا وضعت المجر "شعارين" على قميص المنتخب؟


العربية. نت 15/06/2024 07:53 PM

افتتح منتخب المجر مشواره في كأس أوروبا "يورو 2024" بالخسارة بثلاثية لهدف أمام سويسرا، يوم السبت، لكنه خطف الأنظار بعدما ظهر بقميص يحمل شعارين، وهي إحدى مفاجآت البطولة.

وحصل المنتخب السويسري على أول ثلاث نقاط له في المجموعة، ليحتل المركز الثاني خلف المنتخب الألماني الذي استهل مشواره بالفوز الكبير على اسكتلندا 5-1، الجمعة، في افتتاح البطولة، على الجانب الآخر، يحتل المنتخب المجري المركز الثالث ويأتي خلفه منتخب اسكتلندا في المركز الأخير.

ويعد منتخب المجر الفريق الوحيد الذي يظهر بشعارين في البطولة، وكشف صحيفة "آس" الإسبانية، أن سببا تاريخيا وراء ذلك، إذ إن الدرع الذي يرتديه اللاعبون على الجانب الأيسر من صدورهم هو درع البلد، ويطلق عليه "شعار النبالة الصغير للمجر"، والشعار الموجود على اليمين هو شعار الاتحاد المجري لكرة القدم.

وأوضح التقرير: تاريخيا، واجه المجريون صعوبة بالغة في إظهار وطنيتهم وحبهم لبلادهم، وهذا هو السبب وراء ظهور شعارين في قميص المنتخب، أي أنهم فخورون بدرعهم، ويريدون إظهار الفخر الذي يشعرون به بتمثيل بلادهم.

وشهدت المجر العديد من التعديلات منذ نشأتها، وهناك تاريخ طويل ومعقد، وهو ما يحاول الدرع تلخيصه، حيث يشير إلى القبائل التي عزت حوض الكاربات، والصليب الموجود على اليمين هو الذي قدمه البابا سيلفستر الثاني للقديس ستيفن الأول، الملك المجري في عام 1000، تم الانتهاء من الدرع بواسطة التاج المجري المقدس، والصورة الظلية لجبال فاترا وماترا وتاترا.

المجر هي إحدى الدول الأوروبية التي تغيرت أكثر من غيرها، ومن مملكة الملك ستيفن المجرية إلى الجمهورية الديمقراطية التي تشكلها اليوم، شهد المجريون كيف شكلت أراضيهم الإمبراطورية النمساوية المجرية، ثم تورطت في الحرب العالمية الثانية، وبعدها انزلقت في الفترة الشيوعية، قبل أن تتشكل المجر الحالية، ولهذا السبب يضع المنتخب شعارين على قميص المنتخب في "يورو 2024".


المصدر : alarabiya.net تاريخ النشر : 15/06/2024 07:53 PM

Min-Alakher.com ©2024®