لا تفوتها في إجازتك.. أكثر 5 مسلسلات مشاهدة على "نتفليكس"


دبي - العربية.نت 13/12/2023 04:52 AM

أصدرت شركة "نتفليكس"، منصة بث الفيديو، تقرير "What We Watched: A Netflix Engagement Report"، وهو الأول من نوعه للشركة، لتصنيف جميع عروضها وأفلامها تقريبًا حسب عدد ساعات المشاهدة خلال الأشهر الستة الماضية.

وبحسب التقرير، الذي اطلعت عليه "العربية Business"، العرض الأكثر مشاهدة على المنصة خلال الأشهر الستة الماضية كان من نصيب الموسم الأول من مسلسل "The Night Agent"، وهو مسلسل إثارة و"أكشن" من أعمال "نتفليكس" الأصلية. فحصد الجزء الأول 812 مليون ساعة مشاهدة.

فيما يلي أكثر 5 عروض مشاهدة على "نتفليكس" خلال الأشهر الستة الماضية:

  • The Night Agent (الموسم الأول) عند 812 مليون ساعة مشاهدة
  • Ginny & Georgia (الموسم الثاني) عند 665 مليون ساعة
  • The Glory (الموسم الأول) عند 622 مليون ساعة
  • Wednesday (الموسم الأول) عند 507 مليون ساعة
  • Queen Charlotte: A Bridgerton Story عند 503 مليون ساعة

وقالت الشركة، في بيان على موقعها الرسمي، إنها ستصدر تقارير محدثة كل ستة أشهر، حيث يتضمن "Engagement Report" ساعات المشاهدة لكل عرض، أصلي ومرخص، تمت مشاهدتها لأكثر من 50 ألف ساعة. بالإضافة إلى تاريخ العرض الأول لأي مسلسل تلفزيوني أو فيلم من "نتفليكس"، وما إذا كان العرض متاحًا عالميًا.

تتمتع شركة بث الأفلام والمسلسلات منذ فترة طويلة بسمعة بافتقارها إلى الشفافية بشأن شعبية عروضها وأفلامها. وقد أدى هذا إلى بعض من عدم الثقة من قبل البعض في الصناعة، حسبما أقر الرئيس التنفيذي المشارك تيد ساراندوس خلال مؤتمر عبر الهاتف مع الصحفيين يوم الثلاثاء.

ويغطي هذا التقرير أكثر من 18 ألف عرض، ما يمثل 99% من إجمالي المشاهدة على "نتفليكس"، وما يقرب من 100 مليار ساعة مشاهدة.

وبحسب الشركة، ظهر أكثر من 60% من العروض التي تم إصدارها في الفترة ما بين يناير ويونيو 2023 في القوائم الأسبوعية لأفضل 10 أفلام. وعلى الرغم من أن هذا التقرير أوسع نطاقًا، إلا أن الاتجاهات المنعكسة فيه تشبه إلى حد كبير تلك الموجودة في "Top 10 lists".

وقال ساراندوس، بحسب تقرير لـ"CNBC" الأميركية، إن الشركة حافظت على خصوصية بيانات المشاهدة الخاصة بها أثناء قيامها ببناء أعمالها حتى تتمكن من التجربة مع عدم إعطاء البيانات للمنافسين المحتملين.

لدى "نتفليكس" الآن ما يقرب من 250 مليون مشترك عالميًا، وهو ما يفوق بكثير أي خدمة بث أخرى. وقد منح ذلك ساراندوس الثقة في قدرته على الانفتاح فيما يتعلق بإحصائيات نسبة المشاهدة.

وقال ساراندوس إنه بين يناير ويونيو، شكلت الأفلام والمسلسلات الأصلية 55% من المشاهدات بينما استولت العروض المرخصة على 45%.


المصدر : alarabiya.net تاريخ النشر : 13/12/2023 04:52 AM

Min-Alakher.com ©2024®