لاعب ومدرب سابق يدير مباراة افتتاح بطولة أوروبا


ميونخ - فرانس برس 12/06/2024 05:33 PM

يدير الحكم الفرنسي كليمان توربان المباراة الافتتاحية لنهائيات كأس أوروبا التي تجمع بين ألمانيا البلد المضيف وأسكتلندا في ميونخ يوم الجمعة، وفقا لما أعلن الاتحاد الأوروبي (يويفا) عبر موقعه الرسمي الأربعاء.

وكان الحكم الفرنسي البالغ 42 عاماً أدار خمس مباريات خلال مونديالي روسيا 2018 وقطر 2022، بما فيها مباراة البرازيل أمام كوريا الجنوبية (4-1) في ثمن نهائي المونديال الأوّل في العالم العربي.

كما أُسندت إليه مهمة إدارة أربع مباريات في دور المجموعات في نهائيات كأس أوروبا 2016 و2020، علما أن النسخة الأخيرة من البطولة القارية أقيمت بعد عام من موعدها بسبب تداعيات فيروس كورونا.

وبدأ توربان مسيرته التحكيمية عندما كان لاعباً شاباً ومدرباً للأطفال في نادي كرة القدم المحلي بورغوندي.

ويقول توربان في تصريح سابق لموقع "اليويفا": لم يتم تعيين حكام لمباريات الأطفال، لذلك قام المدربون وأولياء الأمور بتحكيم المباريات. سُئلت عما إذا كنت أرغب في الالتحاق بدورة تدريبية في التحكيم، ففكرت "لم لا؟"، وبدأ الأمر من هناك. واصلت لعب كرة القدم حتى سن 19 عاماً.

وأضاف: كنت لاعباً في أحد أيام عطلة نهاية الأسبوع، وفي اليوم التالي أكون حكماً. كان الجانب التحكيمي يسير بشكل جيد، لذا قررت منذ ذلك الحين التركيز على كوني حكما

وتدرج توربان إلى مستوى أعلى كل عام، وأصبح حكماً في الدوري الفرنسي بعمر 26 عاماً في 2008، وهو أصغر حكم على الإطلاق في فرنسا في ذلك الوقت. وبعدها بعام، كان أصغر فرنسي يحصل على الشارة الدولية، قبل أن يصبح أول فرنسي تحت سن 30 عاماً يتولى إدارة نهائي كأس فرنسا بعدها بعامين.

وعلى صعيد المسابقات الأوروبية، قاد توربان قبل عامين نهائي دوري أبطال أوروبا بين ريال مدريد الإسباني وليفربول الإنجليزي في باريس عام 2022، بعدما كان الحكم الرابع في نهائي 2018 بين نفس الفريقين.

كما أدار الحكم الفرنسي مباراة الذهاب في نصف نهائي هذا الموسم بين بايرن ميونيخ الألماني وريال مدريد التي انتهت بالتعادل 2-2 في ميونخ، وسبق له أن أدار نهائي الدوري الأوروبي بين مانشستر يونايتد وفياريال في 2021.


المصدر : alarabiya.net تاريخ النشر : 12/06/2024 05:33 PM

Min-Alakher.com ©2024®