كين يصبح "مئوياً" في فوز إنجلترا على فنلندا


لندن - فرانس برس 11/09/2024 12:58 AM

احتفل قائد منتخب إنجلترا هاري كين بخوضه مباراته الرقم مئة على الصعيد الدولي بتسجيله ثنائية المباراة في مرمى فنلندا ليحقق فريقه فوزه الثاني في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية (المستوى الثاني) ضمن دوري الأمم الأوروبية.

وقبل انطلاق المباراة تم تكريم كين هداف منتخب إنجلترا ونادي بايرن ميونخ الألماني منة خلال تقديم هدية له برفقة زوجته وأولاده لهذه المناسبة.

ويعتبر كين حامل الرقم القياسي في عدد الأهداف الدولية لإنجلترا بعد تسجيله 68 هدفا بينها 22 من ركلة جزاء في 100 مباراة.

وبات كين عاشر لاعب في تاريخ منتخب انجلترا يتخطى حاجز المئة مباراة. اما الرقم القياسي المطلق بحوزة حارس إنجلترا السابق بيتر شيلتون مع 125 مباراة.

كما تم تكريم مدرب منتخب انجلترا السابق السويدي سفن غوران اريكسون الذي كان أول مدرب اجنبي يستلم تدريب منتخب الاسود الثلاثة وذلك بعد وفاته الشهر الماضي عن 76 عاما.

وخاض المنتخب الإنجليزي ثاني مباراة رسمية بإشراف مدربه الموقت لي كارسلي الذي استلم المهمة خلفا لغاريث ساوثغيت، وكان حقق الفوز على جمهورية ايرلندا خارج قواعده 2-0 الاسبوع الماضي في مباراته الاولى.

سيطر المنتخب الانجليزي على مجريات الشوط الأول تماما وسدد كاين كرة قوية من 20 مترا لكن حارس فنلندا لوكاس هراديكي بعد مرور 21 عاما.

وظن كين انه سجل هدف السبق عندما تلقى كرة عرضية من بوكايو ساكا وسدد برأسه داخل الشباك لكنه كان متسللا (23).

وتألق هراديكي بالتصدي لضربة مقصية رائعة لكين في مطلع الشوط الثاني (56)، لكنه وقف عاجزا امام الاخير الذي سدد كرة في شباكه بعدها بثوان قليلة مفتتحا التسجيل.

وبات كين ثالث لاعب في تاريخ انجلترا يسجل خلال مباراته الرقم مئة بعد بوبي تشارلتون عام 1970 في مرمى ايرلندا، ثم واين روني عام 2014 في مرمى سلوفينيا.

وسجل كاين هدفه الثاني اثر تمريرة من البديل نوني مادويكي ليتابع الكرة داخل الشباك (76).


المصدر : alarabiya.net تاريخ النشر : 11/09/2024 12:58 AM

Min-Alakher.com ©2024®