كيف يرى إيلون ماسك العالم؟.. سر 415 حسابا يتابعها على تويتر


دبي - العربية.نت 24/09/2023 01:41 AM

لو طُرح اسم "إيلون ماسك" أمام أحد لتبادر إلى ذهنه فوراً لقب "الملياردير الأميركي المثير للجدل".

من أين أتى هذا اللقب؟

فماسك هو الرئيس الفعلي لثلاث شركات عملاقة، الأولى (Tesla) وهي شركة ناجحة للغاية، أما الثانية فسبايس أكس (SpaceX) الطموحة إلى حد الجنون، فيما تتخبط الثالثة (Twitter/X) في حالة من الفوضى.

يُعرف ماسك بأنه من بي الأغنى على هذا الكوكب، حيث قد يصل صافي ثروته الشخصية إلى أكثر من 10 مليارات دولار يومياً، وهو أب لـ 11 طفلاً من 3 نساء، وفقا لصحيفة "الغارديان".

أما على تويتر فلديه 155 مليون متابع، لكن الرجل الخمسيني لا يتابع سوى 415 حسابا فقط.

وعن الحسابات التي يتعابعها، فقد يجد المراقب أنها العديد منها بل قد يكون تقليدياً للغاية، فهو يتابع عددا لا بأس به من أهم الشخصيات حول العالم، مثل رئيس اوزراء البريطاني ريشي سوناك، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ورئيس وزراء ناريندرا الهند مودي، وفون دير لاين،، ووزارة الخارجية الأميركية، والعائلة البريطانية المالكة، وغيرها

إلا أن الكثير من الحسابات التي يتابعها لا قيمة لها، ما يعني أن جدوله الزمني قد يكون أحيانًا مزدحمًا بتفاهات الأمور.

إذ يتابع على سبيل المثال مجموعة متنوعة من الداعمين لشركة Tesla، مثل Tesla Owners Silicon Valley و Car Dealership Guy وعدد كبير من المستثمرين الآخرين في مجال عمله.

أما بالنسبة إلى ما يثير اهتمامه من القضايا السياسية أو الاجتماعية، فيبدو واضحا إلى حد ما، من ضمنها التحول الجنسي، فضلا عن كل ما يتعلق بروسيا، فهناك العديد من أولئك الذين يتابعهم يشككون بشدة في تعاطف معظم السياسيين الغربيين مع أوكرانيا.

كذلك يتبع ماسك أيضاً جاي بهاتاشاريا، أستاذ الطب بجامعة ستانفورد وأحد المؤلفين المشاركين لإعلان غريت بارينجتون، الذي دعا إلى رفع جميع قيود كوفيد والسماح بتطور مناعة القطيع.

بالإضافة إلى مجموعة من الحسابات التي تحتفي بالتراث الكلاسيكي والهندسة المعمارية التقليدية.

وبشكل عام، فإن نظرة سريعة لاهتمامات ماسك، تظهر أنه يقضي جزءا كبيرا من وقته في السخرية، إذ ينشر صورا غير سارة لهيلاري كلينتون أو فولوديمير زيلينسكي وهو يبدو حزينًا.

ماذا عن الردود؟

أما ردوده على التعليقات، فلطالما تأتي على هيئة: "مثير للاهتمام" أو "سؤال جيد" ..

يبقى الأكيد أن اختيار "ماسك" للحسابات التي يتبعها ليس متجانسا على الإطلاق من الناحية الأيديولوجية، فهناك مجموعات متناقضة على صعيد الأفكار!


المصدر : alarabiya.net تاريخ النشر : 24/09/2023 01:41 AM

Min-Alakher.com ©2024®