كيربر تعتزل بعد نهاية أولمبياد باريس


باريس - رويترز 26/07/2024 12:40 AM

قالت لاعبة التنس الألمانية أنجليك كيربر يوم الخميس إنها ستعتزل منافسات وبطولات اللعبة بعد دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في باريس 2024 التي وصفتها بأنها تمثل خط نهاية مسيرتها الاحترافية.

وسبق لكيربر (36 عاما) المصنفة الأولى عالميا سابقا الفوز بثلاثة ألقاب في البطولات الأربع الكبرى كما حصلت على الميدالية الفضية الأولمبية في دورة ريو دي جانيرو في 2016 بعد هزيمتها أمام لاعبة بويرتوريكو مونيكا بويغ في المباراة النهائية لفردي السيدات.

وفازت كيربر في نفس العام (2016) بلقبي أستراليا وأمريكا المفتوحتين قبل أن تضيف لقب بطولة ويمبلدون إلى خزانة ألقابها بعد ذلك بعامين.

وقالت كيربر عبر وسائل التواصل الاجتماعي "مرة أخرى قبل الألعاب الأولمبية يمكنني فعلا القول إنني لن أنسى دورة ألعاب باريس الأولمبية الصيفية 2024 لأنها ستكون آخر بطولة أشارك فيها كلاعبة تنس محترفة. ورغم أن هذا ربما يكون القرار الصحيح فإنني لن أشعر به كذلك مطلقا وهذا بسبب أنني أعشق الرياضية من أعماق قلبي وممتنة لكل الذكريات والفرص التي منحتني إياها. دورات الألعاب الأولمبية التي شاركت فيها حتى الآن لم تكن مجرد منافسات لأنها تمثل فصولا مختلفة من حياتي كلاعبة تنس: البداية والقمة... والآن خط النهاية."

وعادت كيربر لبطولات التنس في وقت سابق من الموسم الحالي بعد عطلة أمومة استمرت 18 شهرا.

وستسحب قرعة منافسات التنس في أولمبياد باريس في وقت لاحق اليوم الخميس بينما تقام المباريات ما بين 27 يوليو والرابع من أغسطس في ملاعب رولان غاروس الرملية.


المصدر : alarabiya.net تاريخ النشر : 26/07/2024 12:40 AM

Min-Alakher.com ©2024®