في موسم الرحلات.. زهير مراد يتنقل بين الماضي والحاضر


العربية.نت - رانيا لوقا 19/06/2024 09:15 AM

قدّم المصمم زهير مراد مجموعته من الأزياء الجاهزة الخاصة برحلات 2025 على شكل دليل مصوّر تجلّى فيه شغفه بالعصور القديمة، التي استلهم منها تصاميم يُهديها للمرأة العصريّة. وقد جاءت أزياؤه غنيّة باللمسات المعدنيّة الفاخرة والألوان المونوكرومية الراقية التي دخل عليها البريق بخفر.

يتوجه مراد في هذه المجموعة إلى المرأة التي تتمتّع بحياة اجتماعية مُزدحمة، وهو يؤمّن لها تصاميم متألقة تجعلها تبدو مميّزة في المناسبات التي تلبّيها. الخطوط الكلاسيكيّة بدت واضحة في جميع هذه الإطلالات، ولكن التصاميم جاءت أيضاً متنوعة إذ تضمّنت أثوابا طويلة وقصيرة، بدلات وسراويل عريضة رافقتها قمصان من القماش نفسه، وحتى قفاطين أما الألوان فجاءت حياديّة بامتياز مع حضور طاغ للكريمي، والأبيض، والأسود بالإضافة إلى الفضي والذهبي والأخضر الزيتوني والقرميدي. تزيّنت بعض التصاميم بأزرار ذهبيّة ضخمة وبأحزمة جلديّة ظهر عليها لوغو الدار الذي زيّن أيضاً الحقائب الجلديّة الصغيرة التي رافقت الإطلالات.

استعان المصمم بالأقمشة المُخرّمة في العديد من الإطلالات، كما استعمل الداتتيل والخامات المعدنيّة التي تلتفّ حول الجسم بأناقة لافتة مُستحضرة لمسات من ماضي حوض البحر الأبيض المتوسط. وقد تزيّنت بعض الإطلالات بتطريزات ناعمة أو بطبعات دخلت عليها أوراق الذهب لتزيدها غنى وفخامة.

تتألق تصاميم هذه المجموعة ببساطتها وبطابعها غير المرتبط بزمن مما يجعلها قادرة على مُرافقة المرأة لمواسم عدة. وهي بيّنت براعة المصمم في الاستفادة من الطابع التاريخي في تقديم تصاميم تُلبي مُتطلبات المرأة العصرية وتُرافقها في أرقى مُناسباتها. تعرّفوا على بعض تصاميم دار Zuhair Murad لرحلات 2025 فيما يلي:


المصدر : alarabiya.net تاريخ النشر : 19/06/2024 09:15 AM

Min-Alakher.com ©2024®