فالنسيا يعاقب "المعتدي جنسياً" بغرامة مالية تاريخية


العربية.نت 10/09/2024 09:46 PM

كشفت صحيفة "ماركا" عن العقوبة التاريخية التي أوقعها نادي فالنسيا على لاعبه رافا مير المتهم بالاعتداء الجنسي على فتاتين الأسبوع الماضي، إذ اعتبرتها أكبر عقوبة مالية يتم إيقاعها على لاعب في العقد الحالي.

ورفعت فتاتان تبلغان من العمر 21 و15 عاما بلاغا على مهاجم فالنسيا بتهمة الاعتداء الجنسي عليهما في منزله ليقضي رأس الحربة ليلة في السجن قبل الإفراج عنه بكفالة في الليلة التالية.

ووفقا لـ "ماركا" الإسبانية فإن العقوبة المالية الثقيلة على مير هي الأولى من نوعها للاعب كرة قدم في العقد الحالي وهي من النوع الذي يوقع في الجرائم "شديدة الخطورة"، والعقوبة تمنح النادي حرية خصم تتراوح بين 6.67% إلى 25% من أي مبلغ يفوق 100 ألف يورو من راتب اللاعب، إذ وصفت الصحيفة العقوبة بالأكبر في العقد الأخير.

وأصدر نادي فالنسيا يوم الاثنين بيانا يعلن فيه اتخاذ إجراءات تأديبية بحق مير من أبرزها غرامة مالية كبيرة والإبعاد عن الفريق الأول في الوقت الراهن.

وكشف: يكرر نادي فالنسيا إدانته الشديدة للعنف بكل أشكاله وصوره مع احترام القاعدة التي تقول إن المتهم بريء حتى تثبت إدانته وهي قاعدة يحترمها نظامنا القانوني. الأمر متروك للمحاكم لتحديد توقيت الإجراءات المتعلقة بالوقائع المزعومة التي يتم التحقيق بشأنها مع رافا مير. مع ذلك، فيما يتعلق بالنادي... فقد قام فالنسيا بدراسة الموقف من واقع نظام العقوبات المطبق في كرة القدم الاحترافية وقرر اتخاذ إجراءات تأديبية.


المصدر : alarabiya.net تاريخ النشر : 10/09/2024 09:46 PM

Min-Alakher.com ©2024®