عروس إيلي صعب حائرة بين ندفات الثلج وأزهار الربيع


العربية.نت - رانيا لوقا 12/10/2024 11:11 AM

قدّمت دار Elie Saab مجموعتها من الأثواب الخاصة بعروس خريف 2025 على هامش فعاليات أسبوع نيويورك لأزياء الزفاف، تضمّنت هذه المجموعة الكبسوليّة حوالي 15 إطلالة، تمّ عرضها على شكل دليل مصوّر بالأبيض والأسود.

حملت هذه المجموعة عنوان Winter’s Grace أو "نعمة الشتاء". وهي جاءت مستوحاة من تصميم ندفات الثلج الرقيقة، التي كان المصوّر الأميركي ويلسون بنتلي أول من التقط لها صوراً تفصيليّة في العام 1885. وتأتي تصاميمها لتحتفي بجماليّات الطابع الهندسي الفريد والمتنوّع لندفات الثلج، التي تحوّلت إلى زخارف وتطريزات زيّنت الأثواب البيضاء بأناقة لافتة.

حافظ صعب في هذه المجموعة على بساطة القصّات وطابعها العصري، فأتت معظم التصاميم عارية الكتفين ومصنوعة من خامات كلاسيكيّة في مجال أزياء الزفاف مثل التول، والأورغنزا، والدانتيل، والحرير، والميكادو أما اللمسات المميّزة التي طرأت على التصاميم فاتخذت شكل تطريزات جسّدت رقّة الندفات الثلجيّة بأسلوب رومانسي أضفى تألقاً استثنائياً على الأثواب البيضاء الطويلة والطرحات التي رافقتها. حضور التفاصيل الشتوية هذه لم يمنع من تفتّح الأزهار الربيعيّة على بعض التصاميم في عزّ الشتاء. فقد زيّن إيلي صعب العديد من أثواب هذه المجموعة بأزهار ثلاثيّة الأبعاد بأحجام كبيرة حيناً وصغيرة أحياناً، كما استعان بالخيوط المعدنيّة الفضيّة وأحجار الكريستال البرّاقة لتجسيد روعة الشتاء الهادئة بعيداً عن عواصفه المجنونة.

نجحت مجموعة Elie Saab الجديدة في تجسيد ما تعكسه الندفات الثلجيّة من جمال فريد رغم طابعها العابر الذي يزيد من قيمتها، ولتتعرّفوا على تصاميم هذه المجموعة فيما يلي:

1

المصدر : alarabiya.net تاريخ النشر : 12/10/2024 11:11 AM

Min-Alakher.com ©2024®