حسن كادش.. سنوات الغياب و"الصليبي" انتهت بثنائية تاريخية


العريبة.نت 10/09/2024 07:20 PM

انتظر حسن كادش سبع سنوات من ظهوره الدولي الأول ليضع اسمه ضمن المسجلين بقميص المنتخب السعودي بعدما سجل هدفين وقاده للفوز على الصين بهدفين مقابل هدف، في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026، في مباراته التاسعة دولياً.

وفاز كادش بجائزة رجل المباراة التي أقيمت في داليان الصينية عقب تسجيله هدفاً في الوقت القاتل من كل شوط، ليحقق "الأخضر" فوزه الأول في التصفيات المؤهلة إلى أميركا وكندا والمكسيك.

وانتظر كادش (32 عاماً) سنوات حتى يرتدي قميص المنتخب السعودي مجدداً، إذ خاض مباراته الدولية الأولى أمام سلوفينيا مطلع 2017، وغاب بعدها حتى استدعاه الإيطالي روبرتو مانشيني في قبل كأس آسيا الأخيرة، كما لعب 6 مباريات في التصفيات الحالية، إذ أصبح يملك 9 مباريات دولية بعد مباراة الثلاثاء المثيرة.

وبدأ كادش مسيرته الكروية مع نادي الاتفاق ثم انضم لصفوف الهلال في 2017، إذ خاض مع الفريق 27 مباراة فقط خلال ثلاث سنوات، ومنه انتقل إلى التعاون في يناير 2020.

وبرزت مسيرة كادش مع التعاون حين خاض 15 مباراة في موسمه الأول، ثم شارك في 25 مباراة خلال موسمه الثاني ويظهر بمستوى مميز مع الفريق.

ولم يخض كادش سوى سبع مباريات في موسم 2021-2022 بعدما تعرض لإصابة في الرباط الصليبي أبعدته عن بقية الموسم، لكنه عاد بقوة في الموسم التالي بعد تعافيه من الإصابة.

وقرر البرازيلي بريكلس تشاموسكا مدرب الفريق السابق تغيير مركزه من ظهير أيسر إلى قلب دفاع، ليظهر بمستوى مميز خلال تلك الموسم مسجلاً 5 أهداف في 29 مباراة، ليساهم في احتلال فريقه المركز الخامس في الترتيب.

وانتقل كادش في الموسم التالي إلى صفوف الاتحاد، شارك خلالها في 28 مباراة خلال موسمه الأول حين أنهى الفريق الموسم في المركز الخامس، بالإضافة لمشاركته في كأس العالم للأندية مع الفريق


المصدر : alarabiya.net تاريخ النشر : 10/09/2024 07:20 PM

Min-Alakher.com ©2024®