جائزة كندا الكبرى.. راسل أول المنطلقين بنفس توقيت فيرستابن


مونتريال - فرانس برس 09/06/2024 01:25 AM

سينطلق سائق مرسيدس البريطاني جورج راسل من المركز الأول في جائزة كندا الكبرى، الجولة التاسعة من بطولة العالم للفورمولا واحد، بعدما أنهى التجارب التأهيلية يوم السبت بنفس توقيت بطل العالم سائق ريد بول الهولندي ماكس فيرستابن.

ونال راسل المركز الأول عند الانطلاق للمرة الثانية في مسيرته، بعد أولى عام 2022 في المجر، وذلك لتسجيله لفته السريعة وزمنها 1:12.00 دقيقة قبل فيرستابن الذي سينطلق بسبب ذلك من جانب سائق ماكلارين وأمام سائقي ماكلارين البريطاني الآخر لاندو نوريس والأسترالي أوسكار بياستري، فيما حل سائق مرسيدس الآخر البريطاني لويس هاميلتون في المركز السابع.

وكانت الخيبة الكبيرة لفريق فيراري، الفائز بالجولة الماضية في موناكو عبر ابن الإمارة شارل لوكلير، إذ حل الأخير في المركز الحادي عشر مباشرة أمام زميله الإسباني كارلوس ساينس.

وبعدما انتهت سلسلة انطلاقاته من الخط الأول عند سبعة سباقات في الجولة الماضية على حلبة موناكو حيث أنهى السباق سادساً من حيث انطلق فيما كان الفوز من نصيب لوكلير، كان فيرستابن يمني النفس في أن يكون أولاً عند الانطلاق على حلبة جيل فيلنوف حيث فاز مرتين حتى الآن عامي 2022 و2023.

لكنه اكتفى بالمركز الثاني الذي سيكون فرصة له رغم ذلك من أجل تحقيق فوزه السادس للموسم والابتعاد مجدداً في الصدارة عن لوكلير بعدما بات الفارق بينهما 31 نقطة بعد الفوز الأول للأخير في معقله موناكو.

وخلافاً لفيرستابن، مني زميله المكسيكي سيرخيو بيريز بخيبة أخرى بعدما فشل حتى في التأهل الى الحصة الثانية من التجارب التأهيلية بحلوله في المركز السادس عشر.

وبدأ السائقون الجولة الثانية تحت زخات المطر مع توقع هطوله بشكل أكبر في الجولة الثالثة الأخيرة.

ووجد فيرستابن نفسه في وضع لا يحسد عليه بعدما تراجع الى المركز الرابع عشر مع بقاء لفة له لمحاولة دخول المراكز العشرة الأولى، لكنه تمكن من شق طريقه إلى المركز الخامس في الرمق الأخير، خلافاً لسائقي فيراري لوكلير وساينس اللذين فشلا في اللفة الأخيرة في التأهل الى القسم الثالث بحلولهما في المركزين الحادي عشر والثاني عشر توالياً، فيما كانت الصدارة لثنائي مرسيدس راسل وهاميلتون توالياً أمام مواطنهما نوريس.

وسارع السائقون للخروج الى الحلبة في القسم الثالث الأخير تخوفاً من هطول الأمطار وتصدر فيرستابن أمام بياستري في بدايته، لكنه تراجع بعدها إلى المركز الثالث لصالح راسل وهاميلتون.

ومع بقاء فيرستابن في حظيرة فريقه، شق نوريس وزميله بياستري طريقهما إلى المركزين الثاني والثالث خلف راسل، ثم خرج الهولندي لخوض لفة أخيرة أنهاها بنفس توقيت راسل المتصدر لكن الأخير سجلها قبله، ليكون من نصيبه قطب الانطلاق الأول أمام الهولندي ونوريس وبياستري.


المصدر : alarabiya.net تاريخ النشر : 09/06/2024 01:25 AM

Min-Alakher.com ©2024®