جائزة بلجيكا الكبرى: لوكلير أول المنطلقين مستفيداً من عقوبة فيرستابن


سبا فرانكورشان - د ب أ 27/07/2024 08:56 PM

ينطلق سائق فيراري شارل لوكلير من موناكو، الأحد، من المركز الأوّل في سباق جائزة بلجيكا الكبرى، الجولة الثالثة عشرة من بطولة العالم للفورمولا واحد، مستفيداً من العقوبة التي فرضت على سائق ريد بول الهولندي ماكس فيرستابن لتخطي فريقه الحدّ القانوني لتبديل وحدات الطاقة.

وحقق لوكلير ثاني أسرع توقيت في التجارب الرسمية السبت على حلبة سبا فرانكورشان، خلف فيرستابن، بطل العالم في الأعوام الثلاثة الأخيرة، إلاّ أن الأخير سينطلق من المركز الحادي عشر بسبب العقوبة التي تلقاها بإرجاعه 10 مراكز لتغيير فريقه وحدة الطاقة (المحرك) للمرة الخامسة هذا العام.

وسجّل فيرستابن، متصدر الترتيب العام، 1.53.159 دقيقة متقدماً بفارق 0.595 ثانية عن لوكلير، فيما وصل سائق ريد بول الآخر المكسيكي سيرخيو بيريز الذي بات مهدداً بخسارة مقعده بسبب نتائجه المخيبة للآمال، ثالثاً (1:53.765 د.)، أمام سائق مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون ومواطنه سائق ماكلارين لاندو نوريس.

قال لوكلير "لم أتوقّع هذا الأمر قطعاً هذا الأسبوع ولكن في ظل الظروف الصعبة (في إشارة إلى هطول الأمطار) كان بإمكاننا القيام بشيء يفوق توقعاتنا".

وتابع "إنه يومٌ جيدٌ للفريق والآن علينا أن نركّز على (سباق) الغد وسنرى ما سيحدث حين يتوقّف هطول الأمطار".

واعترف لوكلير أن فريقه كان يستهدف المركز الخامس مع مرسيدس لكن "الأمطار ساعدتنا".

وكان سائق الإمارة قد سجّل أسرع توقيت في التجارب التأهيلية العام الماضي وفاز باللقب عام 2019.

وهيمن فيرستابن الغائب عن الانتصارات في السباقات الثلاثة الأخيرة، على فترة التجارب الحرة الثالثة في وقتٍ سابق بتسجيله أسرع توقيت، علماً أن سائق أستون مارتن الكندي لانس سترول تعرّض لحادث خرج منه سالماً وقد وتأكُدّت مشاركته في سباق الأحد عقب خضوعه لفحوصات في المركز الطبي للحلبة.

قال فيرستابن الذي يتمنّى تجنّب تمديد سلسلة عدم الفوز إلى أربعة وذلك للمرة الأولى منذ 2020 "غداً سيكون يوماً آخر، أكثر دفئاً، بدون أمطار (...)، لا أعلم إن كنا سنكون الأسرع، لكن آمل في أن نتمكن على الأقل دخول دائرة المنافسة".

وسيحاول "ماد ماكس" أن يعود إلى سكّة الانتصارات التي غاب عنها في السباقات الثلاثة الماضية حيث فاز سائقا مرسيدس البريطاني جورج راسل وهاميلتون في النمسا وبريطانيا والأسترالي أوسكار بياستري (ماكلارين) في المجر.

ويحظى فيرستابن الذي وُلد في بلجيكا لأمٍ بلجيكية ونشأ في هولندا، بدعمٍ جماهيري محلي كبير، وقد يحتاج إلى هذا الدعم في محاولته توسيع الفارق مع مطارده المباشر نوريس بعدما تقلّص الفارق بينهما إلى 76 نقطة (265 مقابل 189).

وسينطلق فيرستابن من المركز الحادي عشر بعد نيله عقوبة التراجع 10 مراكز عند خط الانطلاق بسبب تجاوز فريقه الحدّ القانوني لتبديل وحدة الطاقة.


المصدر : alarabiya.net تاريخ النشر : 27/07/2024 08:56 PM

Min-Alakher.com ©2024®