تصاميم سعودية تحط رحالها في غاليري لافاييت الفرنسية


العربية.نت- رانيا لوقا 08/06/2024 09:18 AM

للمرة الأولى، تستقبل متاجر "غاليري لافاييت هوسمان" الفرنسية العريقة، تصاميم سعودية تحمل توقيع علامتين متخصصتين بالأزياء النسائية وهما "Abadia" و"The Dropped Collection"، وذلك في الفترة الممتدة بين 29 مايو و25 يونيو الجاري. فلتتعرفوا عليهما فيما يلي.

يأتي هذا التعاون في إطار فعالية "Le nouveau cool" المخصصة للموضة الدائرية والمبادرات المُستدامة، حيث خصّصت متاجر غاليري لافاييت هوسمان ركناً خاصاً في الطابق الثاني من المبنى النسائي لعرض تصاميم علامتين سعوديتين جديدتين في مجال تقديم الأزياء الجاهزة النسائية الملتزمة بالحفاظ على البيئة والمُنفّذة بخامات مُعاد تدويرها ويتمّ الحصول عليها من مخازن دور الأزياء الكبيرة.

تصاميم أباديا في باريس

فخر الصناعة العربية

تأسست علامة "Abadia" على يد شهد الشهيل في العام 2018، أما علامة "The Dropped Collection" فأنشأتها في العام الماضي سلمى بندر. وقد تمكنتا من تسجيل حضورهما في باريس وتقديم جديدهما للصحافة والمستثمرين الدوليين خلال أسبوع الموضة بفضل دعم من مبادرة "100 علامة سعودية" التابعة لهيئة الأزياء السعوديّة.

تُزيّن شهد الشهيل أزياءها بنوى التمور الذهبيّة كونها نشأت بالقرب من مزرعة للنخيل في شرق المملكة العربية السعودية. وهي تقدّم في غاليري لافاييت تصاميم من مجموعتها الخاصة بربيع وصيف 2024 التي تتميّز بلمسات جريئة منها أثواب تتزيّن بأحزمة عريضة تزيّنت بتطريزات حملت توقيع حرفيين إماراتيين بالإضافة إلى سترات من الدنيم، أثواب تلتفّ حول الجسم، وحتى أوشحة حريرية زينتها طبعات هندسيّة.

ذي كروبد كولكشن

رفاهية هادئة ومستدامة

وتُقدّم سلمى بندر، مؤسسة علامة The Dropped Collection، في غاليري لافاييت مجموعة حصرية تضم حوالي 20 قطعة من التصاميم الأكثر مبيعاً لديها، وهي كانت أطلقت علامتها في العام 2023 لتُقدّم أزياء تتميّز بطابع مينيمالي تسعى من خلاله إلى الحد من هدر الأنسجة وإعادة استخدام الخامات المُتبقية في مجموعات مستقبليّة.

تتبنى تصاميمها فلسفة "الرفاهية الهادئة" بالإضافة إلى الجمع بين الطابع غير المرتبط بزمن واللمسات العصرية، أما تنفيذها فيتم في ورش عمل خياطين متواجدين في مدينة بروكلين الأميركية. والجدير ذكره أن سلمى تخرجت من سنترال سانت مارتنز إحدى أشهر مدارس الأزياء في لندن بالإضافة إلى جامعة دار الحكمة في جدّة.


المصدر : alarabiya.net تاريخ النشر : 08/06/2024 09:18 AM

Min-Alakher.com ©2024®