تصاميم تمزج بين البساطة والتعقيد في عرض "مارني" بميلانو


 العربية.نت - رانيا لوقا 19/09/2024 12:31 PM

قدّمت دار Marni الإيطاليّة عرضها للأزياء الجاهزة الخاصة بالربيع والصيف المقبلين ضمن فعاليات أسبوع ميلانو للموضة. وقد تضمّنت مجموعتها أكثر من 50 إطلالة جمعت بحرفيّة عالية بين الخطوط الكلاسيكيّة واللمسات المُبتكرة.

تمّ تقديم مجموعة ربيع وصيف 2025 في صالة عرض Marni بعاصمة الموضة الإيطاليّة ميلانو. وقد ركّز فرانشيسكو ريسو، المدير الإبداعي للدار، على السعي وراء الجمال الخالص والإطار البسيط الذي سمح للملابس النسائية والرجاليّة أن تحتلّ مركز الصدارة.

خيّم الثنائي المونوكرومي (اللون الموحد) المُتمثّل بالأسود والأبيض على العرض، وقد رافقته لماست خجولة من التدرجات الحيوية مثل الأحمر، والأزرق، والوردي، والأصفر. تكرر ظهور السترات الكبيرة والتنانير المنتفخة بالإضافة إلى الأثواب ذات القصات القريبة من الجسم، وتزيّنت التصاميم بقصاصات من القماش تشبه الريش أضفت طابعاً درامياً على الإطلالات. أما بالنسبة للتصاميم الرجاليّة فدخلت عليها الطبعات بأسلوب مُبتكر.

اقتصر القسم الأول من العرض على تصاميم بسيطة بألوان مونوكرومية، لتظهر في قسمه الثاني إطلالات سيطرت عليها الطبعات، والزخارف، والأزهار المرسومة يدوياً بالإضافة إلى فساتين السهرة المطرّزة بالورود. وقد تجلّى أسلوب فرانشيسكو ريسو الذي يتميّز بتقديم الفكرة نفسها بأبعاد مختلفة عبر استعمال طبعة الورود بأكثر من شكل وأسلوب، رافقتها تباينات مُختلفة في الشكل والحجم.

وقد تزيّنت بعض الإطلالات بأجزاء من صور قديمة لنبلاء توسكانا. ولإضافة بُعداً درامياً على الإطلالات تمّ تزيين العارضات والعارضين بماكياج لافت ترافق مع حواجب مُحدّدة ومقوّسة، بالإضافة إلى اعتماد قبعات بتصاميم متنوّعة تُذكّر بأجواء البندقيّة، والثورة الفرنسيّة، أو حتى قبعات البحارة والقبعات الحربيّة.


المصدر : alarabiya.net تاريخ النشر : 19/09/2024 12:31 PM

Min-Alakher.com ©2024®