بعد 30 عاماً...الانفصال وقع بين "شانيل" وفيرجيني فيارد


العربية.نت - رانيا لوقا 06/06/2024 12:58 PM

استطاعت فيرجيني فيارد، خلال السنوات الخمس الماضية، أن تلعب دورها بنجاح كخليفة لقيصر الموضة كارل لاغلرفيلد الذي شغل منصب الإدارة الإبداعية في دار Chanel لأكثر من 35 عاماً. لكن يبدو أن مشوارها مع إحدى أعرق دور الموضة الفرنسية انتهى بعد أن أمضت في كنفها 3 عقود.

فقد أصدرت دار Chanel في وقت متأخر من مساء أمس الأربعاء بياناً أكد رحيل فيرجيني فيارد بعد أن أمضت 5 سنوات كمديرة إبداعية لمجموعات الأزياء، تمكنت خلالها من تجديد قواعد الدار مع احترام تراثها الإبداعي. وقد كشف البيان نفسه أنه سيتم الإعلان عن الاسم الجديد الذي سيشغل منصب الإدارة الإبداعية في الوقت المناسب، كما حرصت الدار على شكر فيرجيني فيارد لمساهمتها الرائعة، وإبداعاتها، وحيويتها.

فيرجيني برفقة المصمم كارل لاغرفيلد خلال أحد عروض شانيل
فيرجيني برفقة المصمم كارل لاغرفيلد خلال أحد عروض شانيل

قوة هادئة وإبداعية

قال عنها كارل لاغرفيلد "هي يدي اليمنى واليسرى"، وهو عندما انضم إلى دار Chanel كمدير إبداعي عام 1982 اصطحب فيارد التي كانت تعمل معه سابقاً في دار Chloe. وقد لازمته لأكثر من 3 عقود قبل وفاته عام 2019 ليتم اختيارها خلفاً له. تُعرف فيرجيني فيارد بأنها القوة الهادئة والإبداعية التي ساهمت برسم الهوية العصرية لدار Chanel.

وهي المرأة ذات الكلمات القليلة والفعل الكبير التي قدمت أول مجموعة تحمل توقيعها في مايو 2019 وقد لاقت حينها استحسان النقاد والجمهور على السواء.

فيرجيني فيارد تحيي الجمهور في أحد عروض شانيل
فيرجيني فيارد تحيي الجمهور في أحد عروض شانيل

مسيرة مكللة بالنجاح

في غضون 5 سنوات، نظمت فيرجيني فيارد حوالي 30 عرضاً، وخلال هذه الفترة شهدت Chanel تضاعف في إجمالي إيراداتها. استطاعت فيارد أن تحافظ على إرث لاغرفيلد في الدار غير أنها أضفت على مجموعاتها الجديدة لمسات شبابية، مما زاد مبيعات الملابس الجاهزة تحت إدارتها بعامل 2.5 مقارنة بمستويات 2018، كما حققت الدار عام 2023 إيرادات تبلغ حوالي 20 مليار دولار أي بارتفاع 75% عن ما كانت عليه سنة 2018.

فيرجيني فيارد
فيرجيني فيارد

تتحضر دار Chanel لتقديم مجموعتها من الأزياء الراقية للخريف والشتاء المقبلين يوم 25 يونيو الحالي في أوبرا غارنييه، ضمن فعاليات أسبوع باريس للموضة. هذه المجموعة ستكون الأخيرة التي أشرفت عليها فيرجيني فيارد للدار فمن سيكون خليفتها؟


المصدر : alarabiya.net تاريخ النشر : 06/06/2024 12:58 PM

Min-Alakher.com ©2024®