برايتون يفرض التعادل على أرسنال المنقوص


لندن - د ب أ 31/08/2024 10:05 PM

فشل فريق أرسنال في الحفاظ على تقدمه أمام ضيفه برايتون واكتفى بالتعادل معه 1 - 1 في المباراة التي جمعتهما يوم السبت في الجولة الثالثة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وأنهى أرسنال الشوط الأول متقدما بهدف نظيف سجله كاي هافيرتز في الدقيقة 38.

ومع بداية الشوط الثاني، وبالتحديد في الدقيقة 49 تلقى أرسنال ضربة موجعة بعدما حصل ديكلان رايس على البطاقة الحمراء.

واستغل فريق برايتون النقص العددي في صفوف منافسه وتمكن من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 85 عن طريق جواو بيدور.

ورفع برايتون رصيده إلى سبع نقاط في صدارة الترتيب مؤقتا، بفارق الأهداف أمام أرسنال الذي رفع رصيده هو الآخر إلى سبع نقاط.

وجاءت بداية المباراة سريعة، وفرض أرسنال سيطرته على مجريات اللقاء منذ بدايته، وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التقدم، ليضطر فريق برايتون للتراجع لوسط ملعبه والاعتماد على الهجمات المرتدة.

وكشر أرسنال عن أنيابه الهجومية بعد مرور دقيقتين فقط عندما توغل بوكايو ساكا بالكرة من الناحية اليمنى ليصبح في مواجهة بارت فيربروغين، حارس برايتون، ليسدد الكرة لكن الحارس تصدى لها.

وفي الدقيقة السابعة لعب مارتن أوديجارد كرة خلف مدافعي برايتون لتصل إلى ساكا داخل منطقة الست ياردات لكنه سدد كرة ضعيفة وصلت سهلة إلى فيربروغين.

وجاءت أولى محاولات برايتون في الدقيقة 14 عندما مرر جواو بيدرو كرة عرضية من الجانب الأيسر ارتقى إليها يانكوبا منيته وقابلها بضربة رأس لكن ديفيد رايا، حارس أرسنال تصدى لها على مرتين.

وفي الدقيقة 18 أهدر أوديغارد فرصة تسجيل هدف التقدم عندما لعب بن وايت كرة عرضية من الجانب الأيسر قابلها أوديغارد بتسديدة من على حدود منطقة الست ياردات لكن فيربروغين تصدى لها.

بعد تلك الهجمة هبط أداء فريق أرسنال تدريجيا وبدأ فريق برايتون في مبادلته الهجمات ولكن كلاهما فشل في تشكيل أي خطورة على مرمى الآخر لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 38 والتي شهدت تسجيل أرسنال لهدف التقدم عندما تمكن ساكا من قطع الكرة ومررها إلى كاي هافيرتز لينفرد بفيربروغين الذي خرج من مرماه في محاولة لإيقاف الهجمة ولكن هافيرتز لعب الكرة من فوق الحارس من خارج منطقة الجزاء لتعانق الكرة الشباك.

ومر الوقت المتبقي من الشوط الأول دون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهايته بتقدم أرسنال بهدف نظيف.

ومع بداية الشوط الثاني، كثف فريق أرسنال من محاولاته الهجومية لتسجيل هدف ثان يؤمن به تقدمه، ولكن وبالتحديد في الدقيقة 49 أشهر الحكم بطاقة حمراء لديكلان رايس، لاعب أرسنال، بعد حصوله على إنذار ثان.

وبسبب النقص العددي تراجع فريق أرسنال لوسط ملعبه للحفاظ على تقدمه، مع شن هجمات مرتدة وقتما تتاح أمامه الفرصة، وهو ما جعل فريق برايتون يفرض سيطرته على مجريات اللقاء، حيث بادر بشن هجمات بحثا عن تسجيل هدف التعادل.

وفي الدقيقة 58 أسفرت هجمات برايتون عن تسجيل هدف التقدم عندما لعبت كرة أرضية بينية إلى يانكوبا مينته الذي دخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية تصدى لها ديفيد رايا حارس أرسنال لترتد إلى جواو بيدور الذي سددها إلى داخل المرمى.

بعد الهدف استمرت سيطرة برايتون على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التقدم، ولكنه فشل في اختراق دفاع فريق أرسنال، الذي تراجع لاعبوه لوسط ملعبهم واعتمدوا على شن الهجمات المرتدة التي لم تشكل خطورة على مرمى برايتون، لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 75 والتي شهدت فرصة خطيرة لأرسنال عندما لعبت كرة طولية انطلق على إثرها جابرييل مارتينيلي بالكرة حتى دخل منطقة جزاء برايتون ليصبح في مواجهة فيربوجين قبل أن يسدد كرة أرضية قوية تصدى لها الحارس.

وأصبح اللعب سجالا بين الفريقين ولكن بدون خطورة حقيقية على المرميين لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى أطلق الحكم صافرة نهاية المباراة فارضا التعادل 1 - 1 بين الفريقين.


المصدر : alarabiya.net تاريخ النشر : 31/08/2024 10:05 PM

Min-Alakher.com ©2024®