اليابان تواصل نتائجها اللافتة.. وتمزق شباك البحرين بخماسية


المنامة - فرانس برس 10/09/2024 10:41 PM

حقق المنتخب الياباني فوزا عريضا وكبيرا على نظيره البحريني بخمسة أهداف دون رد يوم الثلاثاء على استاد البحرين الوطني ضمن منافسات الجولة الثانية من الدور الثالث الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

سجل لليابان أياسا أويدا (37 من ركلة جزاء و47) وهيديماسا موريتا (61 و65) وكوكي أوغاوا (81).

وتربع المنتخب الياباني في صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، ويليه المنتخب السعودي (4 نقاط) ثم البحرين بالمركز الثالث برصيد ثلاث نقاط، وفي المركز الرابع إندونيسيا (نقطتين) التي تعادلت مع أستراليا بدون أهداف في جاكرتا، لتحل أستراليا خامسة بنقطة واحدة، وأخيرا الصين بدون أي رصيد.

جاءت بداية المباراة سريعة من الجانبين، مع أفضلية نسبية للضيوف في الاستحواذ على الكرة وصناعة الهجمات معولا على الثلاثي في الخط الأمامي أياسا أويدا وتاكومي مينامينو ودايتشي أومادا، ومن الأطراف كارو ميتوما وكو ايتاكورا.

ومن جهتها، اعتمدت البحرين على التحولات المرتدة العكسية مع محاولات محمد مرهون وعلي مدن من الأطراف.

وكانت الفرصة الأولى للمنتخب الياباني بعد تمريرة ميتوما مرت من مدافعي البحرين ارتمى لها ريتسو دوان ولعبها لترتد من القائم الأيمن في أحضان الحارس (9).

ولاحت فرصة للبحرين بعد محاولة المدافع عبدالله الخلاصي بتسديده الكرة نحو المرمى (10) وتصدى الحارس الياباني زيون سوزوكي لتسديدة رأسية حولها إلى ركنية (11).

وتحصل المنتخب الياباني على ركلة جزاء بعد انطلاقة من الجهة اليمنى وتمريرة كامادا التي اصطدمت بيد المدافع عبدالله الخلاصي، ونفذ أياسا أويدا ركلة الجزاء وسدد الكرة قوية على يمين الحارس إبراهيم لطف الله (37).

وفي النصف الثاني من المباراة خطف المنتخب الياباني الهدف الثاني مستغلا سوء التغطية الدفاعية، ومرر جونيا ايتو الكرة إلى أياسا أويدا، والأخير سدد الكرة من بين أقدام المدافعين في المرمى (47).

وبعدها انهار الدفاع البحريني واستقبل هدفين متتاليين خلال خمس دقائق فقط، وبعد سيطرة يابانية على المجريات والاستحواذ على الكرة واستغلال غياب التنظيم في وسط الملعب والتراجع الدفاعي لأصحاب الأرض.

عزز اليابان تقدمه بالهدف الثالث بعد تمريرة متقنة من أويدا، وصلت إلى هيديماسا موريتا الذي سدد الكرة في المرمى مباشرة (61).

وأضاف الضيوف الهدف الرابع بعد انطلاقة كارو ميتوما من الجهة اليسرى ومرر الكرة داخل منطقة الجزاء إلى هيديماسا موريتا الذي لعب الكرة في المرمى مباشرة (64).

وأنهى المنتخب الياباني سلسلة الأهداف بتسجيله الهدف الخامس بعد انطلاقة أوجاوا من الجهة اليسرى وتسديدته التي ارتدت من الحارس إبراهيم لطف الله للأعلى وارتقى لها كوكي أوغاوا ولعبها رأسية في المرمى الخالي (81).


المصدر : alarabiya.net تاريخ النشر : 10/09/2024 10:41 PM

Min-Alakher.com ©2024®