الشرطة الألمانية تطلب من جماهير إنجلترا "تدخين الحشيش"


العربية. نت 14/06/2024 10:22 PM

طلبت الشرطة الألمانية من مشجعي إنجلترا وصربيا تدخين الحشيش بدلا من شرب الكحول، وذلك قبل مواجهة المنتخبين، يوم الأحد، ضمن منافسات كأس أوروبا 2024.

وأدت المخاوف بشأن أعمال عنف محتملة إلى تصنيف السلطات للمباراة الافتتاحية لمنتخب "الأسود الثلاثة" في بطولة أوروبا 2024 في مدينة غيلسنكيرشن على أنها مباراة عالية الخطورة، وسيتم تقديم جعة ذات معدل كحول منخفض، في ملعب فيلتينز أرينا بشالكه، في محاولة لتجنب أي مشكلة.

ومع ذلك، سيتمكن مشجعو إنجلترا من تدخين الحشيش بعد أن تم تقنينه في ألمانيا الأول من أبريل الماضي، ولكن ليس داخل الملعب أو مناطق المشجعين أو الحانات أو ساحات المدينة.

وقال ستيفان نيب، المتحدث باسم الشرطة، لصحيفة "ذا صن" البريطانية: لا توجد مشكلة بالنسبة للجماهير في تدخين الحشيش في الشارع، إذ رأينا مجموعة من الأشخاص يشربون الكحول ويبدون عدوانيين بعض الشيء، ومجموعة أخرى تدخن الحشيش، فسننظر إلى المجموعة التي تشرب الكحول، شرب الكحول يمكن أن يجعل الشخص أكثر عدوانية، وتدخين الحشيش يضع الناس في مزاج هادئ.

وأضاف: نريد منع العنف، والحفاظ على سلامة الناس، سيكون تركيزنا على المشجعين الذين يشربون الخمر، والذين يحتمل أن يصبحوا عنيفين.

وتشهد مباراة إنجلترا وصربيا، تواجدا مكثفا لقوات الشرطة، حيث ينتظر أن يتم تأمين البطولة بقوة شرطة أكبر من التي تقوم بتأمين مباريات فريق شالكه وبوروسيا دورتموند في الدوري الألماني.

وتم الإعلان عن أن هذه المباراة ستكون عالية الخطورة منذ أن أجريت القرعة ديسمبر الماضي، بسبب العنف الجماهيري المحتمل. في الملعب، وعلى عكس المعتاد يتم تقديم الجعة قليلة الكحول، ولا يمكن الذهاب بالأكواب في المدرجات.


المصدر : alarabiya.net تاريخ النشر : 14/06/2024 10:22 PM

Min-Alakher.com ©2024®