السياسة تختلط بالموضة في عرض "مايكل كورس"


العربية.نت - رانيا لوقا 13/09/2024 10:50 AM

شاءت الصدف أن يتمّ تقديم عرض دار Michael kors الجديد في نهاية فعاليات أسبوع نيويورك للموضة وعشيّة المُناظرة الأولى بين المرشحين على الانتخابات الأميركيّة: كامالا هاريس ودونالد ترامب.

وقد ساهمت هذه المُصادفة في تسليط الضوء أكثر على هذا العرض، خاصةً أن هاريس اعتادت منذ سنوات طويلة أن ترتدي من تصاميم كورس الذي يُدرك جيداً كيف يمكن الاستفادة من الموضة لدعم الحضور السياسي.

"هل تتحوّل الانتخابات إلى سجّادة حمراء جديدة؟" سؤال أطلقه كورس مُمازحاً مجموعة من المُراسلين الأجانب حضروا المؤتمر الصحافي الذي عقده قُبيل تقديم عرضه.

وتابع في هذا المجال: "من الصعب جداً على النساء العاشقات للموضة واللواتي يشغلن مناصب سياسيّة، أن يجدن التوازن الصحيح في اختيار أسلوبهن بمجال الأناقة. فإذا كانت المرأة التي تشغل منصباً سياسياً مهتمة جداً بالموضة، سيجد الناس خطأً في ذلك وإذا لم تعرها اهتماماً كافياً سوف يلومونها. ولكن نأمل أن نتمكّن من الاستمرار في الاهتمام بأناقة نائب الرئيس كامالا هاريس".

حرص المصمم مايكل كورس في مجموعته الخاصة بالربيع والصيف المُقبلين أن يُقدّم الأسلوب الريفي المُترف، الذي يتميّز بطابعه العملي المريح. وهو اهتمّ أيضاً بالتركيز على تزيين أزيائه بتفاصيل حرفيّة بمُناسبة مرور 35 عاماً على بدء تعاونه مع الحرفيين الإيطاليين.

وقد رأينا تصاميمه تتزيّن بالمنسوجات، والشراريب الجلديّة، وزخارف الأزهار، والدانتيل كما حرص في الإطار نفسه على تزيين منصّة عرضه بمنحوتات كبيرة على شكل صخور تستحضر المناظر الطبيعيّة لساحل أمالفي الإيطالي.

بدت تصاميمه النسائية والرجالية كأنها مُخصّصة للأشخاص الهاربين من ضغط الحياة في المدينة باتجاه المُنتجعات السياحيّة التي تستحضر أوقات الراحة، والعطلة، والاستمتاع مع الأصدقاء. وقد استوحى المُصمّم من أسلوب الأناقة في خمسينيّات القرن الماضي أفكاراً أضافها إلى تصاميمه العصريّة ليُزيّنها بلمسات من الرومانسيّة.

ابتعد مايكل كورس في لوحة الألوان التي اختارها لتصاميمه عن التدرّجات الصيفيّة. وقد اعتمد بشكل كبير على الثنائي المونوكرومي المُتمثّل بالأسود والأبيض ليُضيف إليها الأخضر الزيتوني، والبني، والرمادي، والكحلي، والبيج. وهي ألوان طبعت الإطلالات بلمسات من الترف.

تكرّر ظهور تنانير الدانتيل في هذه المجموعة، كما تكرّر ظهور سترات البلايزر الكبيرة، والقمصان، والأحزمة الجلديّة الرفيعة. وقد ترافقت الإطلالات النسائية والرجالية مع حقائب يد تزيّنت بالشراريب. تعرّفوا على بعض تصاميم مجموعة Michael Kors للربيع والصيف المُقبلين فيما يلي.


المصدر : alarabiya.net تاريخ النشر : 13/09/2024 10:50 AM

Min-Alakher.com ©2024®