الرئيس التنفيذي لـ"أبل" يزور الصين وسط تباطؤ المبيعات


دبي - العربية Business 20/03/2024 05:16 AM

قالت وسائل إعلام محلية إن الرئيس التنفيذي لشركة "أبل"، تيم كوك، أشاد بأهمية الصين في سلسلة التوريد للشركة عندما التقى بموردين من بينهم شركة "BYD Electronics" يوم الأربعاء، في زيارة تأتي وسط انخفاض مبيعات الصين لشركة تصنيع الهواتف الذكية.

وفي منشور على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "ويبو"، قال كوك إنه أمضى الصباح يمشي على طول نهر بوند التاريخي في شنغهاي مع الممثل الصيني تشنغ كاي، وإنه تناول وجبة إفطار محلية. ولكنه لم يكشف عن خططه الأخرى لهذه الزيارة للصين.

وذكرت صحيفة "تشاينا ديلي" أن كوك قال في مقابلة إنه "لا توجد سلسلة توريد في العالم أكثر أهمية بالنسبة لنا من الصين".

وأضافت الصحيفة أن كوك التقى أيضًا مع وانغ تشوانفو، مؤسس ورئيس شركة "BYD Electronics" الموردة لشركة "أبل"، بالإضافة إلى مسؤولين من شركة "Lens Technology" في مكتب الشركة في شنغهاي.

وتأتي زيارة كوك بعد أن أعلنت الشركة المصنعة لهواتف "iPhone" أنها ستفتتح متجرًا جديدًا للبيع بالتجزئة في قلب المركز المالي الصيني يوم الخميس، وفي الوقت الذي تكافح فيه الشركة من انخفاض مبيعات "آيفون" في الصين وزيادة المنافسة من المنافسين المحليين مثل "هواوي".

وقام كوك بزيارتين على الأقل للصين، ثالث أكبر سوق لشركة "أبل" من حيث الإيرادات، العام الماضي. كما سافر إلى بكين في نفس الوقت تقريبًا من العام الماضي، حيث زار أحد متاجر "أبل" وحضر منتدى التنمية الصيني.


المصدر : alarabiya.net تاريخ النشر : 20/03/2024 05:16 AM

Min-Alakher.com ©2024®