افتتاح متحف الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية


العربية.نت 19/07/2024 01:54 AM

دشّن الأمير فيصل بن بندر، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، يوم الخميس، متحف الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، لتسليط الضوء على الدور المحوري الذي تلعبه السعودية في مشهد الرياضات الإلكترونية العالمي.

ويضم المتحف الواقع في منطقة SEF أرينا، مجموعة متنوعة من الأقسام؛ من بينها قسم خاص يوثق لحظات فارقة في تاريخ الرياضات الإلكترونية السعودية؛ أبرزها إعلان ولي العهد الأمير محمد بن سلمان عن استضافة السعودية لكأس العالم للرياضات الإلكترونية.

ويروي المتحف مسيرة الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية منذ تأسيسه في 15 أكتوبر 2017، كما يضم قسماً خاصاً يُكرّم أبطال السعودية الذين حققوا إنجازات بارزة في عالم الرياضات الإلكترونية ومنها تحقيق مساعد الدوسري للقب بطل العالم للعبة فيفا FIFA في عام 2018 وتحقيق المنتخب السعودي للقب بطل العالم في لعبة Overwatch عام 2023.

ويأتي افتتاح المتحف تزامناً مع استضافة الرياض لكأس العالم للرياضات الإلكترونية في نسختها الأولى في SEF أرينا ببوليفارد رياض سيتي والذي يُعد الحدث الأكبر في تاريخ قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية.

ويستمر الحدث على مدار 8 أسابيع في الفترة من 3 يوليو حتى 25 أغسطس، بمشاركة أفضل الأندية وأبرز اللاعبين في 22 بطولة عبر 21 لعبة شهيرة مع جائزة قياسية تبلغ 60 مليون دولار.


المصدر : alarabiya.net تاريخ النشر : 19/07/2024 01:54 AM

Min-Alakher.com ©2024®