إيطاليا تؤكد انطلاقتها القوية بالفوز على إسرائيل


بودابست - فرانس برس 10/09/2024 12:55 AM

أكدت إيطاليا انطلاقتها القوية في مسابقة دوري الأمم الأوروبية بفوزها على مضيفتها إسرائيل 2-1 يوم الاثنين في بودابست في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية ضمن المستوى الأول.

وسجل دافيدي فراتيزي (38) ومويس كين (61) هدفي إيطاليا، ومحمد أبو فاني (90) هدف إسرائيل.

وهو الفوز الثاني توالياً لإيطاليا وخارج القواعد بعد الأول على مضيفتها فرنسا 3-1 يوم الجمعة في باريس لتنفرد بصدارة المجموعة برصيد ست نقاط، فيما منيت إسرائيل بخسارتها الثانية توالياً بعد الخسارة أمام بلجيكا 1-3 لتتراجع إلى المركز الأخير دون نقاط.

وانتظرت إيطاليا الدقيقة 38 لافتتاح التسجيل عبر لاعب الوسط فراتيزي بضربة رأسية من مسافة قريبة إثر تمريرة عرضية لزميله في إنتر ميلان فيديريكو دي ماركو ليتابعها على يسار الحارس يواف جيرافي في الدقيقة 38.

وأهدر فراتيزي فرصة إضافة الهدف الثاني عندما تلقى كرة داخل المنطقة من زميله الآخر في إنتر المدافع أليساندرو باستوني فانفرد بالحارس جيرافي وسددها في قدميه في الدقيقة 51.

واندفعت إسرائيل بحثاً عن التعادل وكاد المهاجم ساجيف يهيزكيل أن يفعلها عندما تابع كرة من مسافة قريبة أبعدها جانلويجي دوناروما إلى ركنية لم تثمر في الدقيقة 55.

ووجهت إيطاليا ضربة شبه قاضية لمضيفتها عندما عززت تقدمها بعدما قطع فراتيزي كرة من أحد المدافعين ومررها إلى مهاجم نابولي غاكومو راسبادوري المتوغل داخل المنطقة فسددها قوية ارتدت من الحارس وتهيأت أمام مهاجم فيورنتينا كين الذي تابعها بيمناه من مسافة قريبة داخل المرمى في الدقيقة 61.

ونجحت إسرائيل في تسجيل هدف تقليص الفارق في الدقيقة الأخيرة عبر مهاجم فيرينتسفاروش المجري أبو فاني بتسديدة قوية بيمناه من داخل المنطقة سكنت يمين حارس مرمى باريس سان جرمان جيانلويجي دوناروما.


المصدر : alarabiya.net تاريخ النشر : 10/09/2024 12:55 AM

Min-Alakher.com ©2024®