ألونسو يعترف: "خماسية" ألقت مسيرتي التدريبية أدراج الرياح


العربية.نت 14/06/2024 10:18 PM

أكد المدرب الإسباني تشابي ألونسو بطل الثنائية التاريخية مع ناديه ليفركوزن الألماني أنه فقد ثقته في نفسه سريعا بعد خماسية تلقاها فريقه في مبارياته الأولى.

وخلال لقاء مطول مع مجلة “The Players’ Tribune” تحدث ألونسو عن بداياته في ألمانيا وكيف اقترب من الرحيل بعد خسارة كبيرة تعرض لها في أولى مبارياته.

وصل ألونسو في أكتوبر 2022 بدلا من سابقه جيراردو سيوان.. ولكن ألونسو الذي فاز في أولى مواجهاته 4 – صف على شالكة، تلقى صفعة تشكلت في الخسارة من أينتراخت فرانكفورت 5 – 1 في مباراته الثالثة مع الفريق، حينها نهشته التساؤلات: أعتقد أن هناك لحظة يقف فيها كل مدير كرة قدم شاب على خط التماس، عاجزًا تمامًا، وينظر إلى الملعب وهو يطرح السؤال:" ماذا أفعل؟ " كيف وصلت إلى هنا؟ " بالنسبة لي، حدثت تلك اللحظة في مباراتي الثالثة كمدرب، عندما سحقنا فرانكفورت 5-1".

وأضاف: الهزيمة أمام فرانكفورت لا تزال في ذهني، هو يبدو وكأنه منذ وقت طويل. حينها كنا في المركز السادس عشر، ولا أعتقد أن أي شخص شاهد تلك المباراة كان يتوقع أننا سنفوز باللقب في أي وقت قريب.

ولا ينكر ألونسو المشاعر الكارثية التي ألمت به بعد الخسارة: واجهت شكوكاً، كما هو الحال دائمًا، عملت بجد للتوصل إلى خطة لعب جيدة. ولكن بمجرد ما بدأت المباراة، جميع أفكاري أبحاثيو ودفاتري المليئة بالتكتيكات، وكل ساعة من مقاطع الفيديو التي شاهدتها تذهب أدراج الرياح.

لكن ألونسو شمر عن ساعديه وأنهى الموسم الأول للفريق في المركز السادس قبل أن يحقق إنجازا تاريخيا في الموسم اللاحق بقيادة فريقه إلى بطولتي الدوري والكأس المحلية للمرة الأولى في تاريخه وأيضا الفوز بفضية بطولة الدوري الأوروبي بعد الخسارة من أتالانتا الإيطالي.


المصدر : alarabiya.net تاريخ النشر : 14/06/2024 10:18 PM

Min-Alakher.com ©2024®