ألف شرطي فرنسي يتولون تأمين مباراة إسرائيل ومالي


العربية.نت 24/07/2024 05:29 PM

سيتولى قرابة ألف عنصر من الشرطة الفرنسية ضمان أمن المباراة المقررة الأربعاء بين إسرائيل ومالي في افتتاح منافسات كرة القدم للرجال في أولمبياد باريس حيث من المتوقع أن تحصل احتجاجات، وذلك وفق ما أفاد وزير الداخلية جيرالد دارمانان.

وصنّفت قوات الأمن الفرنسية المباراة التي يخوضها المنتخب الإسرائيلي على ملعب "بارك دي برانس" في باريس في الجولة الأولى لمنافسات المجموعة الرابعة، وكذلك المباراة بين أوكرانيا والعراق في مدينة ليون جنوب شرق البلاد ضمن المجموعة الثانية، على أنهما عاليتا المخاطر.

وقال دارمانان لتلفزيون "بي أف أم" وإذاعة "آر أم سي": هناك خطة أمنية لجميع المسابقات، لكن صحيح أن هاتين المباراتين، وخاصة المباراة التي ستقام على ملعب بارك دي برانس، ستحظيان بأمن مشدد وبمحيط لمكافحة الإرهاب.

وتابع: يوم الأربعاء في بارك دي برانس سيكون هناك ألف شرطي لضمان أننا هناك من أجل هذه الرياضة، وليس لأعمال شغب أو شيء من هذا القبيل.

وقال مصدر في الشرطة الفرنسية لوكالة "فرانس برس" إن قوات الأمن تتوقع أعمالاً واضطرابات حول الملعب الأربعاء ومن المحتمل أن يطلق الناس الشتائم من المدرجات أو تكون هناك صافرات استهجان وأعلام تظهر خلال عزف النشيد الوطني على سبيل المثال.


المصدر : alarabiya.net تاريخ النشر : 24/07/2024 05:29 PM

Min-Alakher.com ©2024®