أسبوع الرياض للأزياء يحتفي بالتنوع والابتكار السعوديين


العربية.نت – رانيا لوقا 20/10/2024 12:05 PM

تستضيف مدينة الرياض النسخة الثانية من "أسبوع الرياض للأزياء" ضمن فعاليات "شتاء السعودية 2024" التي انطلقت مطلع أكتوبر وتمتد حتى نهاية مارس 2025. يمتدّ هذا الحدث على 5 أيام من 17 إلى 21 أكتوبر الجاري، وهو يُقام في 3 مواقع رئيسيّة هي قصر طويق، المدينة الرقميّة، وحي جاكس بمشاركة أكثر من 30 دار أزياء سعودية.

تيما عابد

يستقطب هذا الحدث روّاد صناعة الأزياء في السعوديّة بالإضافة إلى مجموعة من المواهب الناشئة لتقديم جديدهم عبر سلسلة من عروض الأزياء، عروض العلامات الحصريّة، وعروض المجموعات الجديدة الخاصة بربيع وصيف 2025. وقدكشف بوراك شاكماك، الرئيس التنفيذي لهيئة الأزياء السعوديّة، عن دور هذا الحدث في ترسيخ المملكة العربية السعودية كوجهة عالميّة رائدة للموضة والإبداع، كما شدّد على أهمية هذا الحدث في مجال الاحتفال بالثقافة السعوديّة وتكريس لتأثيرها المتزايد على الساحة العالميّة.

دار الهنوف
دار الهنوف

محطّات بارزة:

افتتح المُصمم السعودي المُخضرم عدنان أكبر، الذي يُطلق عليه لقب "إيف سان لوران الشرق"، هذا الأسبوع بتقديم عرض للأزياء الراقية تحت عنوان "كنوز"، تضمّن مجموعة من الإطلالات تزيّنت بتطريزات تعكس الهويّة الشرقيّة. وقد شهد اليوم الأول منه مُشاركة عدة أسماء بارزة في مجال الموضة السعوديّة مثل دار الهنوف التي قدّمت تصاميم تميّزت بطابع شرقي غلبت عليه الرومانسيّة. أما المُصمّمة هنيدة الصيرفي فاختارت الممثلة المصريّة نيللي كريم لتُشارك بتقديم أحد تصاميمها التي اتخذت شكل ثوب أسود طويل رافقه أكسسوار من الورود الحمراء على الرأس. وقد تميّزت تصاميم مجموعة تيما عابد بطابع درامي تجلّى عبر الأحجام الكبيرة، الخامات الفاخرة، والألوان الكلاسيكيّة.

رزان العزوني
رزان العزوني

من العروض اللافتة في اليوم الثاني من "أسبوع الرياض للأزياء" نذكر عرض المصمّمة وعد العقيلي التي قدّمت مجموعة من التصاميم تطلّب تنفيذها مهارة حرفيّة عالية. وقد عرض المُصمّم يحيى البشري مجموعة من الإطلالات النسائية والرجاليّة التي طغى عليها الثنائي المونوكرومي المؤلّف من الأسود والأبيض. أما اليوم الثالث من هذا الأسبوع فشهد مجموعة من العروض اللافتة منها: عرض المُصمّمة منى شبل الذي تضمّن مجموعة من الإطلالات العصريّة ذات الطابع المينيمالي، وعرض المُصممة رزان العزوني التي قدّمت تصاميم مُشرقة تزيّنت بتفاصيل رقيقة كان أبرزها أزهار ثلاثية الأبعاد تفتّحت على الإطلالات مُذّكرة بحلول الربيع بعد قساوة كل شتاء.

عدنان أكبر

المصدر : alarabiya.net تاريخ النشر : 20/10/2024 12:05 PM

Min-Alakher.com ©2024®